التأهل في خطر.. الاتحاد الآسيوي يوجه القاضية لنادي الهلال

وجه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الضربة القاضية إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، قبل مواجهة استقلال طهران الإيراني.

ويلتقي فريق الهلال السعودي مع استقلال طهران أمام الاستقلال، يوم 13 سبتمبر الجاري، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا 2021.

وكشف موقع «سعودي» المهتم بأخبار الرياضة السعودية، أن عبدالخالف مسعود، نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نفى تأجيل مباريات دور الـ16، بالبطولة القارية، نظرًا لضيق الوقت.

وترددت أنباء قوية، خلال الساعات القليلة الماضية؛ باحتمالية تأجيل دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا، وذلك لارتباط النجوم الدوليين في الأندية، بمباريات منتخبات بلادهم، في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

الهلال الهلال

ضربة للهلال

وأكد الموقع السعودي أن نادي الهلال، على رأس الأندية المتضررة من قرار عدم تأجيل مباريات دور الـ16، بالبطولة القارية، ووصف القرار بأنه الضربة القاضية؛ لأنه يملك العديد من النجوم الدوليين، في صفوفه؛ في مقدمتهم البيروفي أندريه كاريلو، والكولومبي جوستافو كويلار.

وينتهي مشوار كاريلو وكويلار مع منتخبي بيرو وكولومبيا، في التصفيات، يوم 11 سبتمبر، أي قبل 48 ساعة فقط، من لقاء الاستقلال، وبالتالي، فإن الثنائي، من المستحيل أن يشاركا في المباراة، ومن المتوقع أن يتم استبعادهما من القائمة الآسيوية.

التأهل في خطر

وفقدان هذا الثنائي، وخاصة كاريلو، سيؤثر بشكل كبير على فرص الهلال، في التأهل إلى ربع النهائي.