التاريخ يرجح كفة الأهلي أمام الزمالك في نهائيات كأس مصر

يقابل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي ، غريمه التقليدي الزمالك، في التاسعة مساء اليوم الخميس، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في نهائي نسخة الموسم الماضي لبطولة كأس مصر 2020 – 2021.

التاريخ يرجح كفة الأهلي أمام الزمالك في نهائيات كأس مصر

والتقي الأهلي والزمالك من قبل في كأس مصر خلال 31 مباراة، نجح الأهلي في الفوز في 16 مباراة منهم، بينما حقق الزمالك الفوز 10 مرات وكان التعادل حاضرًا في 5 مباريات.

وخاض الأهلي والزمالك نهائي كأس مصر 20 مرة، فاز الأهلي في 9 مباريات منهم، ونجح الزمالك في الفوز 8 مرات، وتعادلا 3 مرات.

جدير بالذكر أن أول مباراة حقق فيها النادي الأهلي الفوز كانت في نهائي كأس مصر 2007 وفاز وقتها 4-3، بينما المواجهة الأخيرة التي فاز فيها الزمالك كانت في 2016 وانتصر 3-1.

طريق الأهلي نحو نهائي كأس مصر قبل مواجهة الزمالك

ولعب الأهلي أمام النصر بدور الـ 32 للبطولة، وفاز الفارس الأحمر بهدفين مقابل هدف، وتقابل مع إنبي في دور الـ 16، وانتصر أبناء القلعة الحمراء، بهدف نظيف، فيما لعب الأهلي امام بيراميدز في دور الـ8 وفاز بهدفين مقابل هدف، ثم فاز على بتروجت في نصف النهائي بهدفين نظيفين.

مشوار الزمالك في كأس مصر حتى المباراة النهائية ضد الأهلي

ولعب الزمالك أمام حرس الحدود بدور الـ 32 للبطولة، وفاز الفارس الأبيض بثلاثية مقابل هدف، وتقابل مع الإسماعيلي في دور الـ 16، وانتصر أبناء القلعة البيضاء، بهدف نظيف، فيما لعب الزمالك ضد مصر المقاصة في دور الـ8 وفاز بهدفين دون مقابل ، ثم فاز على أسوان في نصف النهائي بهدفين لهدف.

للهروب من جماهير الأهلي.. علي معلول يغلق حسابه على إنستجرام

يحضر مباراة الأهلي والزمالك.. فيتوريا يصل القاهرة الثلاثاء المقبل لقيادة منتخب مصر