التاريخ يرجح كفة منتخب مصر أمام الجابون

يستقبل منتخب مصر الأول، بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش، نظيره الجابون، مساء غد الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة، من مرحلة دور المجموعات من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وضمن منتخب مصر الأول، الصعود إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بقطر 2022، بعد التعادل مع أنجولا بهدفين لكل منتخب، في المباراة التي أقيمت في الجولة الخامسة من المجموعة السادسة، ليعزز الفراعنة صدارتهم للمجموعة بعد الحصول على نقطة بالمباراة.

وسبق لمنتخب مصر ان تقابل مع الجابون، في 4 مباريات، تمكن المنتخب المصري، من تحقيق الفوز في 3 مواجهات بنتائج 4-0 و4-0 و2-0، والتعادل بنتيجة 1-1، ولم يتمكن منتخب الجابون من تحقيق الفوز في أى لقاء.

كانت المواجهة الأولى بين المنتخبين ضمن دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي احتضنتها تونس، في 28 مارس سنة 1994، وانتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة، سجلها كل من: بشير عبدالصمد (هدفان) وأيمن منصور وحمزة الجمل.

وحسم الفراعنة المباراة الثانية التي جرت في السادس من يناير سنة 2002، وكانت مباراة ودية، أقيمت على ملعب أسوان، وانتهت بفوز مصر بنتيجة 4-0، عن طريق أحمد صلاح حسني، حسام حسن، عبدالحليم على وعبدالظاهر السقا.

كما فازت مصر بثنائية للهدّاف حسام حسن في المباراة الثالثة التي جرت في 29 مايو 2004، وكانت مباراة ودية أيضا، فيما خيم التعادل على نتيجة المواجهة الرابعة، التي جرت في شهر سبتمبر 2021، وسجل للفراعنة مصطفى محمد.

منتخب مصر بزيه الأساسي أمام الجابون بتصفيات المونديال

كيروش: الرطوبة سبب تراجع مستوى منتخب مصر أمام أنجولا