التاريخ ينصف ليفربول أمام نيوكاسل.. هيمنة للريدز قبل موقعة الليلة

يستضيف فريق ليفربول نظيره نيوكاسل يونايتد، اليوم الإثنين في العاشرة مساءً، على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة العشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى ليفربول للفوز في مباراة اليوم، وحصد الثلاث نقاط، للانفراد بصدارة ترتيب البريميرليج، التي يحتلها حاليًا بالتساوي مع أستون فيلا بـ42 نقطة، علمًا بأن الريدز خاض 19 مباراة مقابل 20 لأستون فيلا.

وفي المقابل يأمل نيوكاسل يونايتد، في الفوز خلال مباراة الليلة، من أجل الاقتراب أكثر من المنافسة وسط الكبار في الـ5 مراكز الأولى.

ويعد فريق نيوكاسل هو أكثر فريق سجل عليه ليفربول بتاريخه بـ 115 هدفًا، فضلًا عن أنه أكثر فريق انتصر عليه في آنفيلد بـ 22 فوزًا، وثاني أكثر فريق حقق نقاط ضده بمجموع 115 نقطة، وأكبر فارق أهداف للريدز ضد فريق واحد بـ +56.

والتقى ليفربول مع نيوكاسل، في تاريخ الدوري الإنجليزي، خلال 57 مباراة، نجح الريدز في الفوز بـ34 مباراة، بينما خسر 11 مباراة، وانتهت 12 مباراة بالتعادل، بينما سجل الريدز في شباك نيوكاسل 115 هدفًا، واستقبلت شباكه 59 هدفًا.

ويمتلك ليفربول في جعبته 42 نقطة تضعه في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بالتساوي مع أستون فيلا الوصيف، بينما نيوكاسل في المركز التاسع برصيد 29 نقطة.