الترتيب النهائي لمجموعة مصر في تصفيات كأس العالم.. الفراعنة ينطلقون بالصدارة إلى مرحلة الحسم

انتهت مباريات الجولة السادسة والأخيرة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، بالتحديد في المجموعة السادسة التي تضم مصر -متصدر الترتيب- والجابون صاحب الوصافة بالتساوي مع ليبيا ثالث المجموعة، وأخيرًا الجابون.

وفاز منتخبنا الوطني على الجابون، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، الوقت الذي انتهت فيه مباراة ليبيا وأنجولا، بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله، في المجموعة نفسها.

الترتيب النهائي لمجموعة مصر

وضمن منتخب مصر، تأهله إلى الدور الثالث والأخير من التصفيات، بعد تصدره المجموعة السادسة، حيث رفع رصيده بهذا الفوز إلى 14 نقطة، يليه الجابون الوصيف بـ7 نقاط بالتساوي مع ليبيا بنفس الرصيد، وأخيرًا أنجولا الذي يمتلك 5 نقاط.

تصنيف مصر في تصفيات كأس العالم

ورغم أن منتخب مصر في التصنيف الثاني، إلا أنه لم يفقد بشكل رسمي فرصته في التواجد بالتصنيف الأول، لا سيما وأنه يحتل المركز السادس إفريقيًا، بـ1447.85، خلف نيجيريا صاحب المركز الخامس وآخر التصنيف الأول بـ1478.18 نقطة.

وينتظر منتخبنا الوطني، هدية من السماء للتواجد في التصنيف الأول، حيث فرصته ما زالت قائمة بشرط أن يودع أحد منتخبات تونس والجزائر ونيجيريا، تصفيات كأس العالم، ليصعد بدلًا منه، علمًا بأن الثلاثة منتخبات السالف ذكرهم، ما زال موقفهم من التأهل لم يتحدد بعد، إذ ينتظرون مباراة الجولة الأخيرة التي ستقام اليوم.

ولم يضمن تونس أو الجزائر أو نيجيريا، تأهله إلى الدور المقبل من تصفيات كأس العالم، حيث يتطلب فوزهم في مبارياتهم بالجولة الأخيرة أو تعادلهم على الأقل للتأهل، بينما خسارتهم مع فوز منافسيهم بالمجموعة، يعني الخروج من التصفيات، وهو ما يمنح مصر فرصة التواجد بالتصنيف الأول.

وإليكم تصنيف المنتخبات الإفريقية كالتالي

النهاية السعيدة.. منتخب مصر يحقق فوزًا معنويًا على الجابون بهدفين في مباراة «تحصيل حاصل»

أنجولا تفرض التعادل الإيجابي على ليبيا في مباراة طرفيها خارج المنافسة بتصفيات المونديال

منتخب مصر

منتخب مصر