التشكيل المتوقع لمباراة تشيلسي وليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

ويلتقي فريق ليفربول مع نظيره تشيلسي، مساء اليوم السبت،  على ملعب ويمبلي، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 2021-2022.

التشكيل المتوقع لمباراة تشيلسي وليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي:

تشكيل متوقع ليفربول

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: هندرسون، تياجو ألكانتارا، نابي كيتا.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، لويس دياز.

تشكيل متوقع تشيلسي

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: كريستنسن، تياجو سيلفا، أنطونيو روديجر، ريس جيمس.

خط الوسط: كوفاسيتش، جورجينيو، ألونسو.

خط الهجوم: ماسون مونت، هافيرتز، فيرنر.

ويعد نادي آرسنال، أكثر الأندية تتويجا بالبطولة برصيد 14 لقبا، فيما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الثاني بـ 12 لقبا، ويقع تشيلسي بالمركز الثالث بـ 8 ألقاب، بالتساوي مع توتنهام هوتسبير، في حين يملك ليفربول 7 ألقاب بالتساوي مع أستون فيلا.

وتعد بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (FA Cup) هو البطولة الرسمية الثانية لأندية كرة القدم الإنجليزية بعد الدوري الإنجليزي الممتاز، يشرف على البطولة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي هي أقدم بطولة رسمية في تاريخ كرة القدم إذ يعود تاريخ انطلاقها للعام 1871 أي قبل سنة واحدة من انطلاقة بطولة كأس أسكتلندا. بصفتها بطولة تجمع أغلب الأندية الإنجليزية فإن البطولة تشهد الكثير من المفاجآت من قبل بعض الأندية الصغيرة بفوزها على أندية ذات تاريخ في لعبة كرة القدم.

وفي اجتماع عقد في 20 يوليو من العام 1871م في مكتب الرياضة في لندن اقترح الامين الفخري تشارلز ألكوك على رابطة الاتحاد الإنجليزي على استحداث كأس التحدي تشارك فيه جميع انديه الرابطة ودعوتهم للتنافس من اجل الحصول على الكأس وتمت الموافقة على الاقتراح واعلن عن بدء أول نسخه من البطولة بعد ثلاث أشهر. أقيمت أول بطولة في العام 1871-1872 م وتشارك في هذه البطولة جميع درجات الدوري في انجلترا, وشاركت في تلك النسخة 15 فريق كانت تنتمي إلى الرابطة الإنجليزية و 700 رياضي شاركوا في تلك المناسبة. وكان بطل أول نسخه من الكأس فريق واندرورز حين فاز على فريق رويال انجنيرز بنتيجه 1-0, واعلن عن اسمه كأول فريق يحرز لقب الكأس.

حامل اللقب الحالي هو نادي ليستر سيتي ، بعدما استطاع التغلب على نادي تشيلسي في المباراة النهائية بنتيجة 1-0 في 15 مايو 2021.

ماني عن احتمالية رحيله لـ بايرن ميونخ:«أشعر بالسعادة في ليفربول»

رسميا.. كليمان توربان حكما لنهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول