التضامن الاجتماعي: مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية لم يسبق لها مثيل في العالم .. فيديو

قال الدكتور خالد عبد الفتاح، مسئول مبادرة حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك توجيه من مؤسسة الرئاسة توفير كل خدمات البنية التحتية وتعزيز الاقتصاد المحلي في قرى ريف مصر عبر مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية التي تهدف إلى تغيير حياة الملايين في الريف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فرح سعيد، ببرنامج «صباح البلد»، في انطلاقته الجديدة على قناة صدى البلد، أن مبادرة حياة كريمة تم العمل على هذه القائمة من القرى المستهدف ضمن المبادرة لمدة عام ونصف وبلغ حجم التداخلات التي تم تنفيذها في عدد 375 قرية من قائمة الألف قرية.

وتابع مسئول مبادرة حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعي أنه مع نهاية عام 2020 وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوسيع نطاق الاستهداف الجغرافي من المبادرة ليمتد إلى كل قرى الريف المصري والتي تبلغ تكلفة المبادرة 700 مليار جنيه، وخلال العام الأول من المبادرة سيتم إنفاق 220 مليار جنيه.

وكشف الدكتور خالد عبد الفتاح أن المبادرة لم تعد تستهدف فقط القرى الأكثر احتياجا ولكن سيتم تطوير كل قرى ريف مصر بواقع 4600 قرية، وسوف يتم الانتهاء من المبادرة بنهاية عام 2023 أو العام المالي 2023/2024 على أقصى تقدير.

وأكد مسئول مبادرة حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعي أن مبادرة حياة كريمة لم يسبق لها مثيل في مصر أو في العالم فلم نشهد دولة قامت بإدارة مشروع بهذا الحجم ليستهدف كل جميع سكان الريف.

اقتصادية النواب تشيد بدعم الأوقاف لمبادرة حياة كريمة بـ 300 مليون جنيه

إشادة برلمانية بمبادرة حياة كريمة خلال الجلسة العامة للبرلمان

مصطفى بكرى: الرئيس السيسي أثبت انحيازه للمواطن المصري طوال الـ 7 سنوات الماضية.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=bRxw8HPET9Q