التعادل الإيجابي يحسم مباراة الأهلي ضد حرس الحدود في ليلة احتفالية الدوري

انتهت مباراة الأهلي ضد حرس الحدود بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأربعا على ملعب استاد القاهرة الدولي،والمؤجلة من الأسبوع الثالث والثلاثين من عمر بطولة الدوري المصري.

ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد حرس الحدود

انطلقت المباراة قوية وحماسية، وفي الدقيقة 5 كاد بيرسي تاو يضع الأهلي في المقدمة عندما تسلم تمريرة طويلة وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد بباطن القدم، لكن كريم عماد حارس مرمى فريق حرس الحدود تصدى بصعوبة للتسديدة.

مع الدقيقة 11 تسلم محمد شريف تمريرة سحرية من محمد هاني وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى، فتقدم شريف وسدد مسجلًا الهدف الأول، ولكن حامل الراية رفع رايته فتم العودة لحكم الفيديو الذي أكد تسلل محمد شريف.

كاد الأهلي يسجل الهدف الأول في الدقيقة 16 عندما تسلم محمد شريف تمريرة طويلة من محمد الشناوي فمرر شريف الكرة في الخلف إلى محمود كهربا، الذي لعب كرة عالية في عمق منطقة جزاء الحرس على رأس بيرسي تاو الذي سدد الكرة فوق العارضة.

مع الدقيقة 28 وفي كرة مشتركة جمعت أليو ديانج مع لاعب حرس الحدود فالانتين أودو ينال الأخير البطاقة الصفراء للخشونة المفرطة، وبعدها ينقذ الحارس كريم عماد مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة محمود كهربا.

شهدت الدقيقة 40 فرصة محققة للأهلي لتسجيل الهدف الأول عندما مرر محمود كهربا الكرة من لمسة واحدة إلى حسين الشحات وهو منفرد تمامًا بالمرمى، لكنه سدد في جسد الحارس لتعود الكرة إلى كهربا، فسدد هو الآخر لكن الحارس كريم عماد تصدى مرة أخرى لتسديدة كهربا.

قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط يتسلم بيرسي تاو الكرة في خط الست ياردات ويهيئها برأسه إلى محمود كهربا، لكنه سدد بغرابة فوق العارضة.

مرت الدقائق الأخيرة على نفس الوتيرة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 0/0.

الشوط الثاني

واصل الأهلي محاولاته الهجومية وسط غابة من السيقان للاعبي الحرس المرتد بكامل صفوفه للدفاع أمام مرماه، مما يتطلب من الأهلي التمرير السريع وتبادل المراكز لخلق الثغرات وهز الشباك.

أجرى الأهلي في الدقيقة 61 أربعة تغييرات دفعة واحدة بمشاركة محمد مجدي أفشة ومروان عطية وأحمد قندوسي وخالد عبد الفتاح بدلًا من محمد هاني وأليو ديانج وأحمد نبيل كوكا ومحمد شريف.

في الدقيقة 66 كاد مروان عطية يفض الاشتباك ويسجل الهدف الأول عندما تسلم الكرة في منتصف ملعب الحرس، وتقدم وسدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس كريم عماد.

الهدف الأول

في الدقيقة 77 ومن عدة تمريرات بين حسين الشحات وعلي معلول ومحمود كهربا تصل الكرة في النهاية إلى محمود كهربا، وسط حصار كامل من دفاعات الحرس، فسدد الكرة قوية زاحفة عانقت الشباك معلنًا تقدم الأهلي بالهدف الأول.

أجرى الأهلي التغيير الخامس والأخير في الدقيقة 77 بمشاركة أحمد عبد القادر بدلًا من بيرسي تاو.

في الدقيقة 80 ومن أول هجمة مرتدة للمنافس يتقدم لاعب حرس الحدود من الناحية اليسرى ومرر عرضية، لكن خالد عبد الفتاح حاول إبعاد الكرة لكنها سكنت شباك الشناوي ليتعادل حرس الحدود.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية وكاد محمد مجدي أفشة يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 86 بتسديدة من لمسة واحدة لكن الكرة مرت بجوار القائم.

تعددت فرص الأهلي مع نهاية المباراة ولاحت أمام لاعبيه عدة فرص للتسجيل، لكنها أهدرت جميعها،

وفي الدقيقة 7 من الوقت بدل الضائع ومن ركلة ركنية تصل الكرة على جسد كهربا وارتدت إليه مجددًا ليسدد بقدمه في الشباك، لكن تم إلغاء الهدف نتيجة للمس كهربا للكرة بيده، وبعدها أطلق صافرته بنهاية المباراة بتعادل الفريقين 1/1.

وعقب انتهاء اللقاء تسلم النادي الأهلي درع الدوري المصري، في آخر ظهور للدرع بشكل الحالي، حيث من المنتظر بعد ذلك أن يتم ظهور درع جديد للدوري المصري .

تشكيل الأهلي ضد حرس الحدود

وجاء تشكيل الأهلي ضد حرس الحدود النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج - كوكا – حسين الشحات.

خط الهجوم: - بيرسي تاو - محمود كهربا - محمد شريف.

تاريخ مواجهات الأهلي وحرس الحدود في ليلة التتويج بلقب الدوري

ولعب الأهلي مع نظيره حرس الحدود 36 مباراة سابقة، كان للمارد الأحمر نصيب الأسد منها بتحقيق الفوز في 28 لقاء، وتعادل في 4 لقاءات بالتعادل، ومثلها لصالح الحرس.

سجل لاعبو الأهلي في شباك حرس الحدود 61 هدفا، وتلقت شباكه 19 هدفا.

تتويج الأهلي بلقب الدوري المصري

وسيتوج الأهلي أمام جماهيره بلقب الدوري رقم 43 في تاريخه، وذلك بعد أن غاب عن خزائن النادي في آخر موسمين لصالح الغريم نادي الزمالك.

وحسم الأهلي لقب الدوري المصري قبل مواجهته أمام الزمالك في قمة الدوري التقليدية، والتي حسمها المارد الأحمر لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وكرر المارد الأحمر انتصاره برباعية مؤخرًا على حساب نادي المقاولون العرب في معقل الذئاب بالجبل الأخضر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد أيضًا.

وخلال 31 مباراة خاضها في الدوريهذا الموسم، لم يتعرض الأهلي لأي هزيمة على الإطلاق، حيث انتصر في 25 مباراة وتعادل في ست مباريات فقط، وجمع 81 نقطة، قبل آخر 3 مواجهات له في الدوري المصري.