التعادل الإيجابي 1-1 يحسم الشوط الأول من قمة النصر والشباب

شوط أول قوي جمع الشباب والنصر، انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في المباراة التي تقام بينهما حاليًا، في قمة الجولة الـ21 من عمر منافسات دوري روشن السعودي، والتي أُطلق عليها «جولة يوم التأسيس».

تقدم فريق النصر بالهدف الأول الذي أحرزه كريستيانو رونالدو في الدقيقة 21 عن طريق ركلة جزاء، قبل أن يتعادل الشباب بهدف سجله يانيك كاراسكو في الدقيقة 48 من ركلة جزاء أيضًا.

وجاء تشكيل النصر على النحو التالي:

حراسة المرمى: وليد عبدالله.

خط الدفاع: علي لاجامي - إيمريك لابورت - عبدالإله العمري - أليكس تيليس.

خط الوسط: أوتافيو مونتيرو - عبدالله الخيبري - مارسيلو بروزوفيتش.

خط الهجوم: أندرسون تاليسكا - ساديو ماني - كريستيانو رونالدو

بينما جاء تشكيل الشباب على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد العبسي.

خط الدفاع: نادر الشراري، رومان سايس، إياجو سانتوس، حمد اليامي.

خط الوسط: جوستافو كويلار، يانيك كاراسكو، إيفان راكيتيتش، متعب الحربي.

خط الهجوم: حبيب ديالو، كارلوس جونيور.

ويخوض النصر بقيادة البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني للفريق، مباراة الشباب بمعنويات كبيرة، بعدما نجح في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، عقب الفوز على مواطنه الفيحاء ذهابًا وإيابًا بثلاثية نظيفة.

ويصطدم النصر والشباب للمرة الرابعة في الموسم الجاري بعد 3 لقاءات سابقة، مالت فيها الكفة بشكل واضح للأصفر، الذي حقق انتصارين، فيما حضر التعادل مرة واحدة.

أول المواجهات التي جمعت الشباب ضد النصر، هذا الموسم انتهت بالتعادل السلبي، ضمن دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، والتي توج بلقبها «العالمي» لاحقًا، بينما الثانية، كانت في الدور الأول من الدوري السعودي، وحسمها النصر بـ4-0، قبل أن يؤكد تفوقه على الشباب في اللقاء الثالث بينهما، والذي انتهى بالفوز 5-2 في الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 49 نقطة بفارق 4 نقاط عن الهلال المتصدر، بينما يأتي فريق الشباب في المركز العاشر بـ24 نقطة.