التعادل يحسم ديربي تونس بين الترجي والأفريقي.. وصراع المركز الثاني يشتعل

حسم التعادل السلبي نتيجة المواجهة بين الترجي والأفريقي لحساب الجولة قبل الأخيرة من مرحلة التتويج بالدوري التونسي، ليحسم على إثر ذلك نادي النجم الساحلي لقب الدوري للمرة الـ11 في تاريخه.

ولم تخدم نتيجة التعادل مصالح أي من الفريقين، بل كان نادي الاتحاد المنستيري هو أبرز المستفيدين من هذا التعادل، حيث ارتقى إلى وصافة جدول الترتيب خلف النجم الساحلي بأفضلية المواجهات المباشرة عن الترجي.

صراع المركز الثاني في الدوري التونسي

ويتصدر النجم الساحلي ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة، وقد حسم اللقب بعد تعادله مع اتحاد بن قردان من دون أهداف، فيما يأتي نادي الاتحاد المنستيري ثانيًا برصيد 25 نقطة، يليه نادي الترجي بنفس الرصيد من النقاط، ثم الأفريقي في المركز الرابع برصيد 24 نقطة.

وبات الاتحاد المنستيري يملك زمام المبادرة، حيث يكفيه الانتصار على ضيفه الصفاقسي في الجولة الأخيرة لضمان المركز الثاني، والمشاركة في دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي.

بينما يتحتم على نادي الترجي الانتصار على مستضيفه اتحاد التطاوين في الجولة الأخيرة وانتظار تعثر الاتحاد المنستيري أمام الصفاقسي.

وفي المقابل تبدو مهمة الأفريقي أصعب حيث عليه الانتصار أولًا على اتحاد بن قردان وانتظار تعثر كلٍ من الترجي والاتحاد المنستيري في الجولة الأخيرة.