التعاون السعودي يوضح تفاصيل أزمة رحيل مصطفى فتحي لبيراميدز في بيان رسمي

كشفت إدارة نادي التعاون السعودي، بيانا رسميا، اليوم السبت، تفاصيل أزمة رحيل مصطفى فتحي، عن سكري القصيم ورحيله إلى بيراميدز على سبيل الإعارة.

وجاء البيان الصادر عن السكري، كالتالي: 'اللاعـب غـادر إلى مصـر بعد نهاية الموسم الماضـي لقضـاء الإجـازة، وبعـد بداية المعسكر الإعـدادي لموسـم 2023-2022؛ تواصـل اللاعب مع إدارة الفريق الأول بأنـه لـن يستطيـع الالتحاق بالمعسكر في الوقت المحدد، وذلك بسبب بعـض الإجراءات الإدارية، وطلب اللاعب مهلة لبضعة أيام لإنهاء هذه الإجراءات والسفر إلى هولندا'.

وأضاف :'بعد انتهاء المهلة قام النـادي بمخاطبـة اللاعـب وإرسال التذاكر وإبلاغ اللاعـب بـضـرورة الالتحاق بمعسكر الفريـق بأسرع وقـت؛ وأفـاد اللاعب حينها بأنه لا يستطيع مغادرة مصر بسبب الخدمة العسكرية، حينها سعت إدارة النادي بكل ما تستطيع من خلال التواصل مع وزارة الرياضة والاتحاد السعـودي لكرة القدم اللذين بدورهما تواصلا مع أعلـى الهرم في الرياضة المصرية، وكانت هناك وعـود لمسؤولي الرياضـة السعودية مـن الأشقاء المصريين بأن المشكلة سوف تحل واللاعـب سـوف يعود لناديه'.

وواصل :' لكن مع مرور الأيام اتضح أن الأمور بدأت تتعقـد بشكل أكبـر، فقررت الإدارة بعد استشارة الإدارة القانونيـة بالنادي أن أفضل الحلول لحماية حقوق النـادي هو إعارة اللاعـب والاستفادة مادياً؛ وأكد المستشار القانوني للنادي عدم التحدث إعلامياً حينها للحفاظ على حقوق النادي القانونية'.

وتابع: 'بسبب أن الدوري المصري لم ينتهِ إلا في 30 أغسطس  الماضي، وهو اليوم الذي يوافق بداية فتح نافذة الانتقالات في مصر، لم يتم التوصل لاتفاق مع أحـد الأندية المصرية إلا قبل نهاية فترة الانتقالات في السعودية بـ24 ساعة، وذلك في يوم 30 أغسطس'.

وأشارت :'في الوقت نفسه كـان الـنـادي قد أنهى الاتفاق منذ أيام مع لاعـب بديل برازيلي ومع ناديه على جميع التفاصيل، وبانتظار فقط إنهاء إجراءات إعارة اللاعب مصطفى فتحي، لكي نتمكن من تسجيل اللاعب البديل؛ ولكن بسبب تأخـر النادي المصري في تسجيل اللاعب مصطفى فتحي في نظام TMS وتأخرهـم في توقيع الاتفاقية الثلاثية أدى إلى عدم استطاعة النادي تسجيل اللاعب البرازيلي بسبب إغلاق فترة الانتقالات في السعودية قبـل إنهاء إجراءات الإعارة للاعب مصطفى فتحي التي لا تزال مفتوحة في مصر'.

وأكمل بعد ذلك توصل النادي لاتفاق مع نادٍ مصري آخر وهـو نادي بيراميدز على إعارة اللاعب مع خيار الشراء مقابل قيمة مادية مفيدة للنادي، وعليـه تؤكـد إدارة النـادي مـرة أخرى أنها بذلـت كـل ما تستطيـع في سبيـل عـودة اللاعب مصطفى فتحي ولكن النظام في دولة مصر الشقيقة حال دون ذلك، وهو النظام الذي يسمح بسفر اللاعب إذا كان اسمه فقـط مسجلاً في أحد الأندية المصرية، وذلك بعد اتفاق يتم بين نادي اللاعب ونادي طلائع الجيش'.

واختتم :' بهـذا نؤكـد للجميـع أن كـل الخطـوات التي تتخذهـا إدارة النادي تتـم وفـق الإجراءات النظامية التي تتم من خلال الإدارة القانونية والمستشار القانوني للنادي تفادياً لأي ضرر قد يفقد النادي حقوقه، وتتقدم إدارة النادي بالشكر والتقدير للأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضـة، وياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي على تفاعلهما وجهودهما لحل الموضوع'.

https://twitter.com/AltaawounFC/status/1576189265801011200

بيراميدز يختتم معسكر دبي بمواجهة رويال الإماراتي وديا

مصطفى فتحي يشارك في مران بيراميدز بمسعكر دبي