التعليم :تطبيق نظام البوكليت بامتحانات الثانوية العامة للصفين الأول والثاني

وجهت وزارة التربية والتعليم خطابًا رسميًا إلى المديريات التعليمية بأن يكون الامتحان الورقى للأسئلة المقالية والذى يمثل 15% من عدد الأسئلة للصفين الأول والثانى الثانوى العام على نفس بوكليت الثانوية العامة.

وقالت الوزارة 'تطبيق نظام البوكليت يعني أن تكون ورقة الأسئلة هى نفسها ورقة الإجابة على أن تحتوى ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب'.

وكان  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  قد عقد اليوم، اجتماعًا مع اللواء يسرى عبد الله سالم، رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية ومسؤولي هيئة الأبنية بالمديريات التعليمية، لمناقشة خطة تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لطلاب المدارس، وكافة العاملين بالمؤسسات التعليمية.

وأكد الوزير على أهمية المدرسة كمؤسسة تعليمية يتم فيها بناء شخصية الإنسان المصري من مرحلة الطفولة، مشيرًا لدور الهيئة فى بناء المدارس التى تستوعب المواليد الجدد.

أهمية التحول الرقمى

وشدد الوزير على ضرورة مواكبة المدارس للتحول الرقمي وتوفير مدارس ذكية وفصول مرنة، وشاشات تكنولوجية تساهم فى عملية التعلم وجذب الطلاب للمدرسة.

كما وجه الوزير الهيئة بوضع تصور لبناء مدارس صغيرة 'small schools' بمواصفات إنشائية ومعايير خاصة بهدف جذب صغار المستثمرين لقطاع التعليم بما يسهم فى زيادة عدد المدارس فى المناطق المزدحمة، والقرى البعيدة لخدمة الطلاب في هذه المناطق السكنية، وفق معايير وآليات تضعها الهيئة، مشددًا على ضرورة مراعاة عدم الإخلال بالجودة عند وضع المعايير.

التوسع في المدارس اليابانية

 

وتطرق الوزير خلال الاجتماع إلى التوجيهات الرئاسية بالتوسع في المدارس اليابانية ومدارس النيل والمدارس الرسمية الدولية.

وخلال الاجتماع، وجه الدكتور الوزير هيئة الأبنية التعليمية، بعمل مراجعة وصيانة جميع المبانى المدرسية التي مر عليها أكثر من 15 عامًا، للتأكد من السلامة والأمان على مستوى الجمهورية.

 

بالخطوات.. نتيجة الثانوية العامة 2021 من موقع وزارة التربية والتعليم الرسمى 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021.. من موقع وزارة التربية والتعليم