التعليم السعودية تمنع بيع المشروبات الغازية في المدارس

أعلنت وزارة الصحة السعودية عدم السماح ببيع المشروبات الغازية في المدارس، لمخالفتها الاشتراطات الصحية التي تضعها وزارة التعليم.

وقالت ابتسام الشهري متحدثة وزارة التعليم السعودية في مداخلة هاتفية بقناة الإخبارية السعودية إنه سيتم منع المشروبات الغازية في المدارس، وسيكون هناك رقابة مشددة على ما يقدم في المقاصف المدرسية.

وأكدت الشهري التشديد على متابعة التزام المقاصف بعدم بيع المشروبات الغازية، وهي المشروبات التي كثرت الدراسات حول أضرارها، بسبب امتلاكها نسبة عالية من السكر، وقد تؤدي إلى زيادة الوزن ومرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضافت ابتسام الشهري أن وزارة التعليم أنهت استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد مبكرا، وهناك متابعة وتوجيه من وزير التعليم حمد آل الشيخ لكافة إدارات التعليم لصيانة المدارس قبل بداية العام الدراسي بفترة كافية، حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلاب، وافتتاح مدارس ومشاريع تعليمية جديدة.

وانطلق اليوم العام الدراسي بالسعودية واستقبلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية اليوم، 100 ألف طالب وطالبة في أول أيام الفصل الدراسي الأول لهذا العام 1444هـ .

وواصلت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ممثلة في إدارة المستودعات عملية توزيع وترحيل مقررات الفصل الدراسي الأول لأكثر من 517 مدرسة وفق خطة وآلية توضح مسارات التوزيع للمدارس بما يضمن تسليم كل الكتب لجميع المدارس.

وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عثمان العثمان أن الإدارة أنهت جميع الاستعدادات لانطلاقة أسطول النقل المدرسي وفقًا لمعايير الأمن والسلامة، وتكثيف الجهود منذ وقت مبكر للعمل على تحديث أسطول النقل المدرسي بشكل عام، وإخضاع جميع الحافلات لعمليات الفحص والصيانة اللازمة.