التعليم: تدريب الصف الأول الثانوي على الامتحانات الإلكترونية نجح بنسبة 98.2%

أدى طلاب الصف الاول الثانوي العام تدريبات اليوم الأول على استخدام التابلت في الاختبارات الالكترونية حيث حضر التدريب عدد (463131) طالب على مستوى الجمهورية من اجمالي ( 643546 ) المستهدفين بالصف الاول الثانوي بنسبة حضور بلغت (72%) ونتمنى نسبة حضور اكبر في اليومين القادمين لتحقيق الاستفادة الكاملة من هذه التدريبات.

ونشرت وزارة التعليم بيانا قالت فيه إن الوزارة قد أتاحت منصة الاختبارات داخل الخوادم الخاصة بالمدارس الثانوية الحكومية والمتصلة بشبكة داخلية مع مركز البيانات وقد أتاحت الوزارة ايضا منصة الاختبارات البديلة للمدارس الثانوية غير المجهزة وكذلك المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية.

هذا وقد أتاحت الوزارة تطبيق خاص بالتابلت يمكن الطلاب من أداء الاختبارات مباشرة من خلاله ويحول دون محاولات الغش الإلكتروني بشكل احترافي.

هذا وقد سبق اتاحة منصة التدريب لعدد ( 5000) أخصائي تطوير تكنولوجي بالمدارس الثانوية والادارات التعليمية والمديريات منذ فترة وجاري الانتهاء من تدريبهم، وعقدت عدة ورش عمل مع مسئولي التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية، عن طريق الادارة العامة للبنية الاساسية التكنولوجية ، وكذلك قامت الادارة العامة لنظم المعلومات بتدقيق البيانات الخاصة بالطلاب.

تمت تدريبات اليوم الاول بنسبة نجاح ٩٨.٢٪؜ وتم رصد المشاكل القليلة في بعض الاماكن وتحديد اسبابها وعلاجها في الحال ولعله واضحا ان الهدف من هذه التدريبات هو ان يألف الطلاب التعامل مع المنصة الالكترونية وكذلك ان تقف الوزارة على كافة المشكلات من اجل حلها بشكل نهائي.

ويلاحظ ان التدريب مستمر يومي 3/21، 3/22 /2022 في مادتي الفيزياء والتاريخ على الترتيب. وتهيب الوزارة بأبنائنا الطلاب الحرص على حضور التدريب وعدم التخلف للحصول على اكبر فائدة.

الرئيس السيسي يوجه نصيحة لأم : «أغلى حاجة تقدميها لأولادك التعليم الكويس .. خلي بالك منهم»

وزير التعليم العالي يشهد توقيع برتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومحافظة الوادى الجديد