التفاصيل الكاملة لسقوط تشكيل عصابي تخصص في تهريب العقاقير المخدرة

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، في ضبط تشكيل عصابي، تخصص في تهريب عقاقير مخدرة إلى داخل البلاد.

وكشفت التحريات عن قيام تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص من بينهم اثنين يحملان جنسية إحدى الدول الأفريقية، بتهريب شحنات كبيرة من العقاقير المخدرة، والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية والمدرجة بجداول المخدرات، وكذا الأدوية المهربة بدون تصريح من إحدى الدول الأفريقية المجاورة،وتوزيعها على عملائهم بداخل البلاد.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضيط المتهمين، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، حيث تم ضبط المتهمين الأول والثانى حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة الأهرام، فضلا عن ضبط الثالث حال تواجده أسفل مسكنه بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور ، وضبط الرابع والخامس حال تواجدهما بمسكنهما بدائرة قسم شرطة العمرانية.

وأسفر تفتيش المتهمين عن ضبط 4919 أمبول وقرص عقاقير متنوعة، و 10 آلاف و 356 أمبول وقرص وعبوة وزجاجة عقاقير متنوعة، وكمية كبيرة من منشطات مجهولة المصدر، وغير مسجلة بوزارة الصحة، فضلا عن ضيط مبالغ مالية، قيمتها 83 ألف و 170 جنيها، و8 هواتف محمول.

وبمواجهتهم أقر المتهمون بتكوين تشكيل عصابي، لجلب وتهريب العقاقير المضبوطة عبر أحد المنافذ البرية بالدولة الأفريقية المشار إليها مروراً بأحد المنافذ المصرية، لترويجها على عملائهم بداخل البلاد.

واعترف المتهمون باستخدامهم بعض العقاقير المضبوطة في تصنيع مخدر الأستروكس .