التفاصيل الكاملة لـ أزمة بسمة بوسيل وأغنية مين اللي بيختار.. هل تحدت صناعها؟

أثارت الفنانة بسمة بوسيل ضجة واسعة وجدلًا كبيرًا خلال الساعات الماضية بسبب أغنية مين اللي بيختار والتي طرحت cover جديد لها تعود به للغناء بعد سنوات طويلة منذ زواجها من الفنان تامر حسني.

أزمة بسمة بوسيل وأغنية مين اللي بيختار

سبب أزمة بسمة بوسيل وأغنية مين اللي بيختار نتيجة عدم ذكر الفنانة المغربية، لأسماء أصحاب الأغنية الأصلية مما أثار استيائهم فهي من غناء اللبنانية هبة طوجي، وألحان وإنتاج أسامة الرحباني، وكلمات غدي الرحباني.

وقدمت الجهة الموزعة لأغنية مين اللي بيختار بلاغ لإدارة إنستجرام لحذف الأغنية من على حساب الفنانة بسمة بوسيل بسبب حقوق الملكية.

بسمة بوسيل بسمة بوسيل

غضب بسمة بوسيل

وغضبت بسمة بوسيل لذلك، وكتبت عبر خاصية الستوري التابعة لصفحتها الرسمية بموقع انستجرام: «شكله فيه ناس الكوفر الأخير زعلها جامد، بيحاولوا يمسحوا كل شيء من على صفحتي»، وتساءل وقتها من تقصد برسالتها الغامضة.

ووقتها طلب منها أستاذها الموسيقي وديع أبي رعد أن تتوقف عن تضليل الناس، ووضح أن الأمر يتعلق بحقوق الملكية، وقال في بيان ل: «يمكنك طبعًا صناعة كوفر، ولكن كان ينبغي عليك على الأقل ذكر أصحاب الحقوق الملكية والفكرية... من هو المؤلف؟ ومن هو صاحب الأغنية الأصلي؟ عليك احترام جميع أولئك الفنانين».

وتابع: «إضافة الى أنك استخدمت محتوى موسيقيًا للترويج لمنتج من نوع آخر، في النهاية لا يحق لك التسويق لمنتج من دون براءة.. توقفي عن تضليل الجمهور».

أصحاب أغنية مين اللي بيختار

وكتب المنتج والموسيقي أسامة الرحباني أحد أصحاب أغنية مين اللي بيختار، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، قائلًا: «لقد اختفت الأخلاق المهنية، فهي لم تذكر حتى من هم أصحاب الملكية الفكرية، هي أغنية لهبة طوجي من ألبوم ومسرحية دون كيشوت من عام 2011، أي منذ 13 عامًا، وليست لبسمة بوسيل التي غنتها من دون حقوق ولا مهنية ومن أجل إعلان تجاري ضمنها».

ومن جانبها، لم تتوقف بسمة بوسيل ورغم هذا الجدل حول الأغنية، إلا أنها قدمتها خلال حفل زفاف الفنانة ميرنا نور الدين الذي أقيم أمس الجمعة الموافق له 2 يونيو الجاري.

تامر حسني وبسمة بوسيل تامر حسني وبسمة بوسيل

تامر حسني وبسمة بوسيل

بسمة بوسيل بسمة بوسيل

زفاف ميرنا نور الدين.. بسمة بوسيل تغني في الحفل ..صور

بسمة بوسيل توجه رسالة غامضة.. من تقصد ؟

بسمة بوسيل تعود للغناء بعد طلاقها من تامر حسني: بدي أطير

بعد 11 عاما.. بسمة بوسيل تفاجئ الجمهور بقرار جديد عقب الطلاق

بسمة بوسيل تظهر أثناء اللعب برفقة أبنائها بمدينة الملاهي.. صور