التفاصيل الكاملة لـ هجوم بنيامينا.. ماذا حدث في العشاء الأخير ؟

وجه حزب الله اللبناني، مساء أمس الأحد، ضربة قوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك من خلال استهداف صالة طعام الجنود في قاعدة للواء جولاني، قرب بنيامينا شمالي إسرائيل بجنوب حيفا.

في هجوم بنيامينا، أطلق حزب الله عدة طائرات مسيرة تحت غطاء وابل من الصواريخ، وهو تكتيك يهدف إلى إغراق أنظمة الدفاع الإسرائيلية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بإصابة العشرات، بينهم عدد من الحالات الحرجة والخطيرة؛ جراء انفجار مسيّرة في بنيامينا قرب حيفا، كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش يقوم بالتحقيق في سقوط المسيرة قرب بنيامينا جنوب حيفا دون تفعيل أي انذار بعد تسلل الطائرة إلى المنطقة.

وأفادت تقارير عبرية إلى أن انفجار المسيّرة تسبب في إصابة 53 شخصا على الأقل، فيما تشير بعض التقارير إلى سقوط 4 قتلى.

إذاعة الجيش الإسرائيلي: هجوم بنيامينا وقع بمسيرة أطلقها حزب الله وهو الأكثر  دموية منذ بدء الحرب

طائرات مُسيّرة على قاعدة عسكرية في إسرائيل

وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إن هجوما بطائرات مسيرة شنته جماعة حزب الله اللبنانية على قاعدة عسكرية قرب بنيامينا في شمال إسرائيل أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة سبعة آخرين بجروح بالغة.

وأعلن حزب الله في بيان أنه 'في عملية نوعية ومركبّة، أطلقت القوة الصاروخية في الحزب، عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وبالتزامن أطلقت القوة الجوية في أسرابا من مسيّرات متنوعة، بعضها يُستَخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا'.

وأضاف البيان: 'تمكنت المسيّرات النوعية، من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة (غولاني) في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا، وانفجرت في الغرف التي يتواجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان وبينهم ضباط كبار، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات'.

الكشف عن تفاصيل هجوم بنيامينا في إسرائيل! – جنوب 360

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله إن هجوم بنيامينا وقع بمسيرة أطلقها حزب الله وهو الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

واستهدفت الطائرة المسيّرة غرفة طعام في قاعدة للواء جولاني في عكا. في حين قال شهود عيان إن الطائرة المسيّرة أطلقت صاروخا على الهدف ثم انفجرت.

وأشارت 'يديعوت أحرونوت' إلى أن انفجار المسيرة وقع في منطقة وادي عارة حنوبي حيفا، حيث تم استدعاء العديد من قوات الإنقاذ إلى مكان الحادث.