التفاصيل الكاملة وراء وقف مروان بابلو من نقابة الموسيقيين .. واعتذار مطرب الراب شب جديد

أوقفت نقابة المهن الموسيقية أمس مطرب الراب مروان بابلو، بعدما قدم حفلاً غنائياً يوم الجمعة الماضية، ويرجع سبب الوقف إلى مغني الراب الفلسطيني عدي عباس المعروف بـ«شب جديد»، الذي صعد على المسرح ورحب بمروان من خلال تغيير كلمات ابتهال النقشبندي المعروف بـ«مولاي»، لتكون «مروان يا مروان.. إني ببابك قد بسطت يدي..».

اعتذار مطرب الراب شب جديد للشعب المصري

وقدم مغني الراب الفلسطيني اعتذارًا للجمهور المصري، وكتب «شب جديد»، عبر خاصية الـ«ستوري» على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، قائلًا: «أولًا كل الشكر والتقدير للجمهور على الحفلة الجامدة.. ثانيًا أنا أعتذر بشدة على سوء التفاهم الذي حصل وكل الحب والاحترام لأخوي مروان بابلو».

وأضاف: «واضح إني أسأت التقدير في العبارة اللي قلتها ولو أني كنت كنت أعرف إنه هالشيء حساس ومسيء لجمهوري المصري الحبيب كان مستحيل يطلع منى.. بتمنى إنكم ما تزعلوا مني.. نيتي كانت صافية والله ولي التوفيق.. ومروان مالوش دعوة خالص».

نقابة المهن الموسيقية تمنع التعامل مع مروان بابلو

وقد قررت نقابة المهن الموسيقية، منع التعامل مع مروان بابلو، باعتباره أحد مؤديي الراب، خاصة أنه ليس عضوا بالنقابة، وكان يحصل على تصريح اليوم الواحد.

وأخطرت نقابة الموسيقيين، كل الجهات والهيئات والمتعهدين بهذا القرار؛ لأنه تناول في إحدى حفلاته ابتهالا دينيا ثابتا، ويحمل معاني روحانية وقيم سامية لدي المصريين، مستهينا بهذا الدعاء بابتذال، وأفرغه من محتواه الأخلاقي، وجعله وكأنه عن ذات المؤدي، فضلا عن تناول الفيديو ألفاظا خرجت عن كل الأخلاق والتقاليد الحميدة، وهو الأمر الذي أصاب المصريين بخيبة أمل .

الموسيقيين تكشف تفاصيل إيقاف التعامل مع مؤدي الراب مروان بابلو .. فيديو

نقابة الموسقيين تقرر عدم التعامل مع مغني الراب مروان بابلو