التموين تستعد لطرح بانيه وأوراك برازيلي مجمد قبل رمضان

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على كميات كبيرة من البانيه وأوراك الدواجن المجمدة برازيلية، والتي وصلت إلي 2000 طن، على أن تصل مع الرسالة الجديدة خلال أسبوع وقبل شهر رمضان.

بانيه وأوراك برازيلي مجمد

وأكدت وزارة التموين توافر البانيه وأورك الدواجن المجمدة البرازيلية بـ1350 مجمعا استهلاكيا، مشيرة إلى أن تلك الكميات سيتم استلامها خلال اسبوع قبل شهر رمضان والكميات تكفي شهر رمضان من خلال 1350 منفذا تابعا للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ضخ كميات كبيرة من اللحوم

ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم زيادة الكميات المطروحة من اللحوم السودانية المبردة في كافة المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومعارض وشوادر (أهلا رمضان) بكميات ضخمة من خلال الشركة المصرية للحوم والدواجن والتي يتم ضخها لتلك المنافذ عبر المجزر الآلي بالبساتين التابع للشركة.

وقال وزير التموين الدكتور علي المصيلحي في بيان اليوم الأحد  إن الاحتياطي الاستراتيجي من كافة السلع يكفي مدة تصل إلى 12 شهرا، ويتم توفير اللحوم السودانية الطازجة بسعر 165 جنيها للكيلو الواحد.

من جابه أوضح العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن العميد محمود السعدني أنه يتم طرح متوسط يومي من 25 إلى 30 طنا من اللحوم بالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تتفاوت ما بين 70 إلى 80 طن/يوم، منوها بأنه يتم استلام تلك الكميات من خلال محجر توشكي الذي يسع لـ30 ألف رأس.

وقال السعدني خلال جولة التفقدية للمجزر الآلي في البساتين التابع للشركة  إن محجر توشكي يقوم بإتباع أعلى مستويات الإجراءات البيطرية، حيث يتم الكشف على الذبيحة قبل الذبح، والكشف البيطري عليها من خلال لجنة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة.

وأضاف أنه يتم الكشف على الذبيحة مرة ثانية بعد الذبح، ثم يتم نقلها من محجر توشكى في سيارات مبردة إلى المجزر الآلي في البساتين، ليتم الكشف عليها مرة ثالثة; للتأكد من خلوها من أي أمراض.

سعر البانيه اليوم الأحد بعد تراجع الفراخ البيضاء والبلدي

أسعار الدواجن اليوم الأحد 12 مارس 2023.. تراجع كبير لـ الفراخ البلدي