التموين تعلن مواعيد عمل المخابز البلدية في رمضان.. استثناء عاجل لتسهيل العمل

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، مواعيد عمل المخابز البلدية في شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أنها تبدأ من الساعة الثامنة صباحا ‏حتى الساعة الخامسة مساء، مع السماح لبعض المخابز العمل في فترة ‏مسائية حتى الساعة التاسعة مساء.

مواعيد عمل المخابز البلدية في رمضان

وفيما يخص مواعيد عمل المخابز البلدية في رمضان ووجه الوزير، في بيان، بعمل المخابز في شهر رمضان بدأ من الساعة الثامنة صباحا ‏حتي الساعة الخامسة مساءا، وسمح لبعض المخابز المستثناة بناء ‏علي طلبهم بالعمل في الفترة المسائية حتي الساعة التاسعة مساءا ‏لضمان توافر الخبز قبل الإفطار وقبل السحور وضمان تواجده طوال ‏اليوم للمواطنين مع الإعلان بذلك بواجهة المخابز بخط واضح.

حملات ‏رقابية على المخابز في رمضان

ويشمل توجيه الوزير، تكثيف الحملات ‏الرقابية ومتابعة المخابز البلدية ومطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز ‏بالمواصفات والأوزان والأسعار المقررة بالإضافة إلي تكثيف الرقابة ‏علي المخابز السياحية للتأكد من بيعة للمواطنين بالأوزان والأسعار ‏المقررة إضافة إلي متابعة استقرار الحالة التموينية وتوافر السلع ‏وأسعارها بالأسواق وجودة السلع ايضا، وكذلك فروع الجملة ‏والمجمعات الاستهلاكية والمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية ‏ومعارض أهلا رمضان وتوافر السلع بها بأسعار تنافسية وبأقل من ‏مثيلاتها بالسوق المحلي، حسبما أكد أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

وشدد علي المصيلحي، على مديريات التموين بتشديد ‏الرقابة علي مستودعات إسطوانات الغاز ومتابعة توافرها وإنشاء ‏غرف عمليات مركزية ورئيسية بكل مديرية وأخرى فرعية بكل إدارة ‏تموينية وإلزام قطاع الرقابة بعمل تقارير عن الحالة التموينية يوميا ‏بدائرة كل مديرية قبل حلول شهر رمضان المبارك واثنائه.

إرجاء تحصيل الأقساط ‏المستحقة على أصحاب المخابز البلدية

وأصدر المصيلحي، توجيها وزاريا بإرجاء تحصيل الأقساط ‏المستحقة على أصحاب المخابز البلدية عن شهر أبريل إلى شهر مايو ‏‏2023.

وصرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون الوزير أن التوجيه الوزاري يأتي متزامنا مع حلول شهر ‏رمضان المبارك للتخفيف علي أصحاب المخابز ولتحقيق الانضباط في ‏العمل.

التموين تحدد مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان 2023

على مدار شهر.. تحرير أكثر من 1100 محضر مخالفات بالمخابز والأسواق في حملات لتموين بني سويف 

تفاصيل اقتراح بيع العيش الحر بالمخابز البلدية وصرفه ببطاقات ذكية

التموين: حملات يوميا على المخابز للتأكد من ‏التزامها بالمواعيد ومطابقة الخبز ‏للمواصفات