التموين تعلن موعد وصول أول شحنة للأسواق من الفراخ البرازيلي

الفراخ البرازيلي .. أكد علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أنه سوف تصل 3362 طن من الفراخ البرازيلي إلى الموانئ المصرية بورسعيد - الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل‏، حيث أنه تم التعاقد مع دولة البرازيل لاستيراد ‏‏25000 طن دواجن مجمدة.

الفراخ البرازيلي

وأضاف المصيلحي، أنه تم اتخاذ الدابير اللازمة بمينائي بورسعيد والإسكندرية لاستقبال تلك الكميات مع التأكيد ‏على سرعه الإفراج الجمركي للشحنات التي تصل مباشرةً.

وأوضح وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، أن الـ 25,000 طن المتعاقد عليها ‏مع دولة البرازيل سوف تصل تباعاً إلى مينائي بورسعيد ‏والإسكندرية.

وأكد المصيلحي، أن الدواجن البرازيلي تم ذبحها طبقا للشريعة ‏الاسلامية بالبرازيل، حيث يتم الكشف الطبي عليها في بلد المنشأ ‏من خلال لجان مخصصة من الحجر البيطري المصري ووزارة ‏التموين ويتم الكشف الطبي عليها أيضاً عند وصولها للأراضي ‏المصرية وقبل طرحها بمنافذ البيع سواء بالمجمعات ‏الاستهلاكية أو منافذ 'أهلا رمضان'.

وصرح احمد كمال المتحدث ‏الرسمي للوزارة، أن ‏وزارة التموين تطرح يوميا كميات كبيرة من الدواجن ‏البرازيلي المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية ومعارض 'أهلا ‏رمضان' بسعر 65 جنيه للكيلو، مؤكدًا أن ‏الكميات المستوردة من الدواجن البرازيلي تساهم في استقرار ‏السوق المحلي في أسعار الدواجن.‏

التموين تتعاقد على استيراد 25 ألف طن دواجن برازيلي مجمدة

هل تستورد مصر القمح من روسيا باستخدام الروبل.. وزير التموين يجيب