التموين توجه ضربات قاصمة وتضبط 133 مخالفة من المخابز و4 مراكز بيع أدوية محظورة

من أجل مكافحة الجريمة بشتى صورها، انتشر رجال الشرطة داخل البؤر الإجرامية في جميع المحافظات؛ لللتصدي لظاهرة حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها مستغلين الأحداث العالمية

وأصبح رجال الشرطة لديهم احترافيه كاملة ودقة عالية في التعامل مع مثل تلك الجرائم الصعبة التي تتعلق بشباب الغد. حيث تسابق الشرطة الزمان من أجل التصدي لتلك الجرائم ومن ثم تنجح الشرطة في الحفاظ على إحكام الرقابة على الأسواق.

وبتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اعتمدها قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات الأمن، وتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة.

ضبط 1901 عبوة بيطري منتهية الصلاحية

شنت إدارة الخدمات بمديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية بالإشتراك مع شرطة المسطحات المائية تحت إشراف اللواء إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة، حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركز ومدينة الحسينية؛ وتم ضبط أدوية بيطرية منتهية الصلاحية.

وأسفرت الحملات التفتيشية عن ضبط 1901 عبوة لـ 105 صنف ما بين أدوية مخالفة ومحظورة ومنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وتم المرور على 4 مراكز بيع أدوية بيطرية منها غير مرخصة ومنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفات المضبوطة والتحفظ على الأدوية المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي وقت سابق، شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي وكيل وزارة الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية والتأكد من صلاحيتها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ولزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية.

ضبط 133 مخالفة متنوعة من المخابز البلدية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، أن مديرية التموين تمكنت من ضبط 133 مخالفة تموينية خلال اليومين الماضيين فى حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ بضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أوضح تقرير مديرية التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط112 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن - إنتاج خبر غير مطابق للمولصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات - تصرف وتجميع- توقف بدون عذر)، و21 مخالفة في مجال متابعة الأسواق منها (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع منتجات مجهولة المصدر- عدم وجود شهادة صحية- تجار تموينيين)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.