التموين: سيتم تحريك سعر السكر التمويني حال ارتفاع أسعار توريد البنجر

نفى أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، تحريك سعر السكر التمويني، قائلاً: لا مساس بسعر السكر على البطاقات التموينية.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك نحو 65 ألف طن يتم صرفهم شهريا للمستفيدين من البطاقات التموينية، إضافة إلى 30 ألف طن إضافي على البطاقات بسعر 27 جنيها.

وتابع متحدث التموين: تم طرح نحو 270 ألف طن سكر خلال الـ 9 أشهر الماضية على البطاقات التموينية بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد.

وأشار أحمد كمال، إلى أنه سيتم إيقاف صرف السكر الحر الموجود بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 27 جنيها للكيلو بداية الشهر المقبل.

وأردف: تسعير السكر له العديد من المدخلات يتم الاعتماد عليها، ونراعي كافة المعايير عند التعسير على البطاقات التموينية والسوق الحر، مؤكدًا أنه لدينا مخزون متوفر من السكر واحتياطي استراتيجي يكفي لـ 13 شهرًا.

وأكمل متحدث التموين: استهلاك المصريين من السكر الحر يصل إلى 230 ألف طن شهريا، وهناك مناقشات بين وزارات المالية والتموين والزراعة لتدبير الاحتياجات المطلوبة المساهمة في طرح السلع في الأسواق بسعر مناسب.

وأوضح أحمد كمال، أنه حال زيادة أسعار توريد بنجر السكر وقصب السكر، سيتم إعادة النظر وتحريك في سعر السكر التمويني ليكون أكثر من 12.60 جنيه.