التموين: ضخ 41 طن سكر وزيت وأرز يومياً في معارض أهلا رمضان

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن زيادة معدلات ضخ السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلى 30٪ عن مثيلاتها في الأسواق.

أسعار السلع الغذائية في معارض اهلا رمضان أسعار السلع الغذائية في معارض اهلا رمضان

 إتاحة السلع للمواطنين

صرح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم التنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية و المحافظين لانشاء المعارض السلعية بصفة دورية و إتاحة السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

مشاركة 30 شركة  في معارض أهلا رمضان

أشار الوزير إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة ستشارك بمعارض اهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالاضافة الى 146 شادر ايضاً.

ضخ 140 طن من السلع الأساسية يومياً

أكد الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الأقصر أنه يتم ضخ نحو 140 طن من السلع الأساسية يومياً بمعارض أهلا رمضان بالمحافظة والتي يبلغ عددها 7 معارض ما بين رئيسة و فرعية وذلك بواقع 20 طن بواقع لكل معرض بالإضافة إلي الشوادر.

مبادرة الرئيس لخفض الأسعار

أوضح صلاح أن المعارض السلعية مستمرة منذ شهر رمضان الماضي مروراً بمبادرة الرئيس لخفض الأسعار، مشيراً إلي أن تلك المعارض شهدت تجديدات خلال الفترة الحالية استعداداً لحلول شهر رمضان المبارك وتم ضخ كميات مضاعفة من السلع تتراوح تخفيضاتها من من 25 الي 30٪.

خطة وزارة التموين لشهر رمضان

  • إقامة 3 معارض أهلا رمضان رئيسية في الأقصر و اسنا و أرمنت، و 4 معارض أخري فرعية في مراكز المدن.
  • إطلاق 9 سيارات سلعية عبر 3 قوافل.
  • 5 سيارات سلعية متنقلة تابعين لمشروع 'عربيتي' 4 منهم حمولة 5 أطنان و سيارة واحدة حمولة 1.5 طن لصرف السلع التموينية.
  • من 20 الي 30 شادر في المناطق الأكثر احتياجا.

ضخ 21 طن سكر و 15 طن زيت و 5 أطنان أرز يومياً

ذكر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر  أنه يتم ضخ 21 طن سكر بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد يوميا ، و 15 طن والزيت الخليط 1 لتر بسعر 100 جنيه و الـ 800 مللي بـ 70 جنيهاً، ، و5 أطنان أرز بسعر يتراوح من 20 الي 37 جنيها للكيلو الواحد حسب الدرجة والنوعية، مشيرا إلي أن اليوم الاول شهد ضخ 40 طنا وذلك في كافة المعارض والشوادر.

 موسم أهلا رمضان

نوه إلي أن موسم أهلا رمضان يتزامن مع الموسم السياحي في محافظة الأقصر والذي يشهد إرتفاع في معدلات الطلب على السلع بنسبة تصل إلي 80٪ مقسمة الي 50٪ زيادة استهلاك المواطنين و30٪ للوافدين.

تأمين وصول السلع للتجار

أشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الأقصر إلى أن ذلك يستدعي تأمين وصول السلع للتجار حيث يتم تحديث قواعد البيانات الخاصة بأماكن المخازن وكميات السلع المتوفرة لديهم خاصة السلع الاستراتيجية والرئيسية.

إلزام الشركات والمنشآت بتدوين سعر البيع النهائي للمنتجات

قال صلاح إن المديرية تعمل علي متابعة تنفيذ القرار الوزاري رقم 200 لسنه 2023 و القرارات رقم 1 و 2 لسنه 2024، بهدف إلزام الشركات والمنشآت تدوين سعر البيع النهائي للمنتجات والسلع.