التنمية المحلية: بدء المرحلة الثالثة لإزالة التعديات على أملاك الدولة أبريل المقبل

أكد خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من الموجة الــ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتي انطلقت خلال الفترة من 24 فبراير 2024 وحتي 15 مارس 2024.

وأوضح خالد قاسم في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين رشا مجدي وعبيدة أمير مقدمي برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن عملية إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية تمر بثلاث مراحل مختلفة، المرحلة الأولى بدأت من يوم 2 يناير الماضي واستمرت حتى 16 فبراير الماضي، بينما بدأت المرحلة الثانية من 24 فبراير الماضي حتى 15 مارس الحالي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه من المقرر أن تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة من عملية إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية؛ اعتبارا من يوم 20 أبريل المقبل وتستمر حتى 9 مايو المقبل.

وأشار خالد قاسم، إلى أن إجمالي ما تم استرداده خلال المرحلتين الأولى والثانية من عملية إزالة التعديات؛ نحو 1.5 مليون متر مربع، لافتًا إلى أن كافة عمليات الإزالة تم تنفيذها تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة اللواء حسن عبد الشافي مستشار رئاسة الجمهورية، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.