التنمية المحلية تتابع مبادرة خفض أسعار السلع بالمنيا

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظة المنيا في تطبيق مبادرة رئيس الوزراء في خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بالأسواق.

تخفيض أسعار 7 سلع

جاء ذلك في ضوء إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تخفيض أسعار ٧ سلع أساسية بنسب من 15 لـ 25 % وهى سلع 'السكر والزيت والعدس والفول والألبان والجبن والمكرونة والأرز'، بالإضافة إلى خفض 15% على الدواجن الحية، والمجمدة والبيض، وذلك بداية من يوم السبت االموافق١٤/١٠/٢٠٢٣، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

المخابز البلدية

حيث شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات وضبط الأسعار والتأكد من تطبيق القرارات التموينية، وضبط الأسواق والأسعار وضمان الالتزام بأسعار السلع الغذائية ومنع الممارسات الاحتكارية.

مجال متابعة ومراقبة المخابز

وأسفرت الحملات عن تحرير 124 مخالفة تموينية منها 103 مخالفات في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - نقص وزن - عدم وجود ميزان)، و 20 مخالفة في مجال متابعة الأسواق تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع منتجات مجهولة المصدر - عدم وجود شهادات صحية- ذبح خارج المجازر)، ومخالفة في مجال المواد البترولية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.