الثأر لصديق قديم..سر الاحتفال الغريب لـ ميسي أمام فان جال

قاد ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، منتخب بلاده الأرجنتين، لتخطي عقبة هولندا، في المباراة التي جرت مساء أمس الجمعة بالدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم.

واحتفل ليونيل ميسي، بشكل غريب، بعد إحرازه هدف التانجو الثاني في مرمى أندريس نوبرت، حيث توجه نحو أمام مقاعد بدلاء الطواحين، مستخدما الاحتفال الشهير لزميله القديم، خوان ريكيلمي.

وذكرت صحيفة 'أوليه' الأرجنتينية، إن قصة احتفال ميسي كان عبارة عن التذكير بما فعله لويس فان جال مع زميله القديم، خوان ريكيلمي، منذ فترة عملهما معا في برشلونة، خلال الفترة التي تولى فيها المدرب الهولندي تدريب النادي الكتالوني (2002-2003).

وكان خوان رومان ريكيلمي أحد أفراد فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، الذي لعب 40 مباراة دون هزيمة منذ 5 مايو 1998 إلى 2 يونيو 1999 ، ليُعطى صاحب الرقم 10 بالفريق الجماهيري الأول بالأرجنتين جائزة أفضل لاعب أرجنتيني سنة 2000 و 2001 ، و جائزة أفضل لاعب بأميريكا الجنوبية موسم 2001 ، الأمر الذي سبق بقليل احترافه لإسبانيا تحديداً بنادي برشلونة سنة 2002 .

و قد سعدت الجماهير البارسا، بهذا الانتقال المدوي حينها لقدوم أفضل لاعب لاتيني ، و لكن حدث ما لم يكن في البال حيث وضعه مدرب برشلونة حينئذٍ، لويس فان جال، في موقع لم يلعب به من قبل و هو الجناح ، لذا لم يقدم ما اعتاد تقديمه بفريقه السابق مما جعله محل سخرية من المدرب الهولندي و حبيساً لمقاعد الاحتياط ، مسجلاً 3 أهداف رسمية بواقع 30 مباراة .

موعد مباراة الأرجنتين ضد كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2022

مساعد كوبر يكشف حقيقة عودة الأرجنتيني لقيادة منتخب مصر