محافظ بورسعيد يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والفنية 

كرم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء اليوم الاثنين، خلال احتفالية أقيمت بقرية النورس، أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية بمحافظة بورسعيد، وبمشاركة أولياء أمور الطلاب الأوائل، حيث شملت الاحتفالية توزيع شهادات تقدير وميداليات لكافة الطلبة الأوائل تكريماً لهم لحرصهم على التفوق والتميز.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ والدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ، وأحمد والي، وكيل مديرية التربية والتعليم والأزهر الشريف.

وفى بداية الاحتفالية، قدم محافظ بورسعيد، التهنئة للطلاب الأوائل بالثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية على مستوى محافظة بورسعيد ، وأيضًا قدم التهنئة لأولياء الأمور، قائلا: 'أننا فخورين بهذه النماذج المشرفة التي تغلبت على كافة الصعوبات، واستطاعوا أن يحققوا أعلى مراتب النجاح'، متمنيا لهم دوام التفوق في حياتهم العملية والعلمية القادمة.

وأكد محافظ بورسعيد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي الاهتمام الأكبر للعملية التعليمية ويسخر جميع إمكانيات الدولة لخدمة التعليم وتطويره، ويحرص دائما على أن يكون الطالب المصري في مسار التعليم الحديث على مستوى العالم.

وأعرب عن سعادته البالغة بتكريم المتفوقين من أبنائه الطلبة والطالبات تحفيزاً لهم على بذل المزيد من الجهد، لافتا أن التكريم يأتي في المقام الأول لأولياء أمور الطلبة نظراً لدورهم الهام في الدفع بأبنائهم للتفوق خاصة في ظل نظام دراسي جديد ومتطور.

و وجه المحافظ الشكر لأولياء أمور الطلاب، مؤكدا أن أبنائهم نماذج مشرفة لأسرهم وبلادهم، وأوضح اللواء عادل الغضبان، أهمية الوعى بجهود المحافظة نحو القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أن ولى الأمر يقع على عاتقه جزء كبير من المسؤولية لمنع انتشار الدروس الخصوصية، ودعم جهود الأجهزة التنفيذية.

وأكد أن الأسرة لابد وأن تحتوى أبناءها منذ الصغر، وتحث الطلاب على الابتعاد عن الدروس الخصوصية والاعتماد على الذات، لتنشئة أجيال قادرة على بناء الوطن. كما وجه المحافظ الشكر لجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم لما بذلوه من جهد خلال العام الدراسي من إعداد المنصات التعليمية لجميع المراحل الدراسية.

وأشار محافظ بورسعيد، أن الدولة المصرية لا تنجح إلا بالتعاون الكامل بين الحكومة والمواطن، مشيرا إلى أننا نجنى اليوم ثمرة هذا التعاون بين الدولة والمواطنين، مشددًا على ضرورة التخلي عن الدروس الخصوصية والتي تمثل إهدار للوقت والمجهود والاعتماد على الجهود والتحصيل الذاتي خاصة في عصر التكنولوجيا الحالي، والذى أتاح تقديم المعلومات من خلال العديد من الطرق، وهذا يساهم في بناء كيان المواطن المصري.

وأكد اللواء عادل الغضبان ، حرصه الكامل على تقديم كافة الدعم لطلاب الثانوية العامة،  مشيرا أن المحافظة ساهمت في تخفيف عبء المراجعة النهائية لطلاب الثانوية العامة من خلال تنفيذ قوافل تعليمية على أعلى مستوى، للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور خلال الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة.

ونوه 'محافظ بورسعيد' خلال حديثه، إلى  أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالتعليم الفني والذى يتماشى مع توجهات الدولة نحو البناء والتشييد، والتوسع في المؤسسات الصناعية، مشيرا أن طلاب التعليم الفني يحصلون على مختلف فرص العمل فور انهاء المرحلة الدراسية، وذلك بعد أن وفرت الدولة على أرض بورسعيد الآلاف من فرص العمل في الكيانات الصناعية المختلفة.

و طالب المحافظ أبناءه الطلاب بمواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التفوق والتميز خلال المراحل التعليمية والعملية القادمة من أعمارهم، حيث إن مصر تعتمد على عقول أبنائها المتفوقين في كافة المجالات من أجل تحقيق نهضتها وتقدمها.

وفي نهاية اللقاء، جدد محافظ بورسعيد تهنئته القلبية للطلاب الأوائل وأولياء الأمور، متمنيًا لهم دوام النجاح والتفوق واختتم اللقاء بالتقاط عدد من الصور التذكارية لمحافظ بورسعيد مع الطلاب الأوائل بالثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية.

محافظ بورسعيد ينعي ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين

محافظ بورسعيد يهنىء أبناء المحافظة الناجحين في الثانوية العامة 2022