الثعلب الصغير يحتفل بعامه الـ45.. ابن الزمالك البار قصة عشق للقلعة البيضاء

يحتفل حازم إمام أسطورة الكرة المصرية ونجم نادي الزمالك الأسبق،بعيد ميلاده اليوم الخميس الموافق ١٦ أبريل، حيث أتم عامه الخامس والأربعون.

ولد حازم إمام يوم ١٦ أبريل عام ١٩٧٦، حيث يعد أحد أحد أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ الكرة المصرية ونادي الزمالك، واشتهر بلقب «الثعلب الصغير» بفضل مهاراته وإمكانياته الفنية الكبيرة، قبل أن يعتزل كرة القدم عام ٢٠٠٨ عقب التتويج ببطولة كأس مصر.

وبعد اعتزاله توجه حازم إمام للعمل الإداري، ليصبح عضوًا بمجلس إدارة نادي الزمالك والذي تم حله بحكم قضائي، كما أنه نشأ في عائلة كروية من الدرجة الأولى، لاسيما وأنه ابنًا للراحل حماده إمام، وحفيد الراحل يحيى إمام، أسطورتي نادي الزمالك.

وعندما كان حازم إمام لاعبًا، انضم لصفوف نادي دي غرافتشاب على سبيل الإعارة عام ١٩٩٨، حيث قضى في صفوفه ١٨ شهرًا، قبل أن يعود لنادي أودينيزي الإيطالي عام ٢٠٠٠، إلا أنه كان دائمًا على مقاعد البدلاء، ليقرر العودة إلى مصر من خلال نادي الزمالك، على سبيل الإعارة ٦ أشهر ثم البيع النهائي.

وتوج حازم إمام بالعديد من الألقاب الفردية، حيث حصل على لقب أفضل لاعب محلي في إفريقيا عامي ١٩٩٦ و٢٠٠٣، فضلًا عن حصوله على أفضل لاعب مهاري في دورة بيبسي للمهارات عام ٢٠٠١، وأفضل لاعب في مصر عام ٢٠٠٣.

وبالنسبة لبطولاته مع نادي الزمالك، توج بـ١٢ بطولة مختلفة، بواقع ٣ بطولات دوري عام، بجانب ٢ بطولة كأس مصر، ومثلهم لدوري أبطال إفريقيا والسوبر المصري أيضًا، كما أنه توج بكأس السوبر الإفريقي وكأس الأمير فيصل العربية وكأس السوبر المصري السعودي، بواقع بطولة لك منهم.

وعلى الصعيد الدولي، لعب حازم إمام ٨٧ مباراة مع منتخب مصر أحرز فيهم ١٦ هدف، بينما كانت آخر مباراة لعبها بقميص المنتخب الوطني ضد الكويت عام ٢٠٠٥.

كما أن حازم إمام له خبرات إدارية كبيرة، بخلاف عمله المبكر عضوًا بمجلس نادي الزمالك، إلا أنه تولى منصب مدير الكرة بالنادي، في الجهاز الفني الذي قاده أحمد حسام ميدو نجم نادي الزمالك السابق.

وخاص حازم إمام تجربة جديدة، وهي الترشح لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة، والتي نجح فيها ضمن المجلس الذي قاده هاني أبو ريدة، قبل أن يتقدم باستقالة جماعية عقب الإخفاق في بطولة كأس الأمم الإفريقية ٢٠١٩ التي أقيمت في مصر.