الثنائي المثالي يخطف أضواء الليجا.. ومنافسة شرسة بين كورتوا وبونو

واصل ثنائي هجوم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي فينيسيوس جونيور، تألقهما في الليجا بعدما قادا فريقهما للفوز 3-0 على ريال مايوركا، ليبتعد بالصدارة بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه، إشبيلية، وذلك قبل مواجهة الكلاسيكو ضد برشلونة الأسبوع المقبل.

وعاد حارس مرمى الفريق البلجيكي تيبو كورتوا لصدارة المتنافسين على نيل جائزة زامورا لأفضل حارس، بتلقيه متوسط 0.75 هدفا في المباراة، بعدما حافظ على شباكه أمام مايوركا.

واستقبل حارس مرمى إشبيلية المغربي ياسين بونو عددا أقل بواقع 0.57 هدفا في المباراة، لكنه لم يصل إلى الحد الأدنى من المباريات التي خاضها كورتوا (28) لينافس على الجائزة، وذلك بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا.

وسبق أن حصل كورتوا على تلك الجائزة قبل موسمين، حينما توج ريال مدريد بلقب الليجا للمرة 34 في تاريخه، عقب العودة من الحجر الصحي المفروض بسبب وباء كورونا، وهي السمة التي تميز حراس مرمى الفرق المتوجة باللقب.

واستحوذ كورتوا مجددا على هذا الرقم خاصة بعدما استقبل هدفا وحيدا خلال المباريات الست الأخيرة في الليجا، أمام ريال سوسيداد (4-1).

الثنائي المثالي

سيتجاوز النجم الفرنسي كريم بنزيما حال حدوث مفاجأة كبرى، أفضل رقم قياسي تهديفي له في الموسم، بعد ثنائيته في مرمى مايوركا، في ملعب لم يكن سجل عليه من قبل.

ويتقاسم بنزيما أفضل أرقامه (32 هدفا) الذي سبق وحققه في موسم 2011-12، وما تزال أمامه 10 مباريات لنهاية الموسم في الليجا، إضافة لمباراتين على الأقل في ربع نهائي دوري الأبطال.

ويثبت بنزيما أنه اللاعب الأفضل في الدوري الإسباني، والأكثر هيمنة، حيث يعد الأكثر مساهمة في تسجيل الأهداف (33): 22 هدفا و11 تمريرة حاسمة.

ولكي تكتمل فرحة الريال فإن الثاني في هذه القائمة ينتمي أيضا للفريق الملكي، وهو البرازيلي فينيسيوس جونيور، بمساهمته في 23 هدفا للريال، بواقع 14 هدفا و9 تمريرات حاسم، متقدما على إياجو أسباس نجم سيلتا فيجو.

وعاش فينيسيوس ليلة مزعجة في مايوركا، حيث تعرض لكثير من الالتحامات، بسبب أسلوب لعبه البرازيلي، وحينما تنتهي بعض هذه التدخلات دون عقاب فإن صبره ينفد، وحدث هذا حينما تعرض لتدخ قوي من بابلو مافيو في الركبة، وحينما توجه للنقاش بحدة مع الحكم سانشيز مارتينيز تلقى البطاقة الصفراء، مما أثار الدهشة في وجوه زملائه والجهاز الفني وهو نفسه.

ورغم هذا كان فينيسيوس صاحب هدف التقدم للريال أمام مايوركا، كما تسبب أيضا في الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد عرقلته داخل المنطقة، وسجلها بنزيما.

ووصل التفاهم بين فينيسيوس وبنزيما لأعلى مستوياته، وفقا لإحصائيات شبكة (أوبتا) التي تقول إنهما الثنائي الأكثر مساهمة معا في تسجيل الأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بواقع 8 أهداف متفوقين بهدف عن ثنائي هجوم باير ليفركوزن الألماني فلوريان فيرتز وباتريك شيك.

من النشوة إلى الفزع

حقق ريال مدريد فوزا مقنعا على مايوركا لكنه دفع ثمنه غاليا بعد مغادرة البرازيلي رودريجو للملعب مصابا بعد تلقيه ضربة قوية في القدم، وبالمثل تعرض بنزيما وفيرلاند ميندي لإصابات عضلية، لتحوم الشكوك حول مشاركة بنزيما في الكلاسيكو ضد برشلونة الأحد القادم، بسبب آلام يشعر بها في ربلة الساق، بينما سيغيب ميندي بعد ثبوت تعرضه لإصابة في العضلة الضامة.

وطمأن رودريجو جماهير الريال عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مؤكدا 'أنا بخير، لقد كانت مجرد كدمة قوية'، مؤكدا تصريح المدرب كارلو أنشيلوتي الذي قال إن 'الإصابات لا تبدو خطيرة'.

ومنح أنشيلوتي اللاعبين راحة سلبية الأربعاء، بينما سيتابع حالة اللاعبين الثلاثة حتى قبل مواجهة برشلونة المرتقبة، الذي رغم تفوق الريال عنه بفارق 15 نقطة، إلا أن مباراتهما معا دائما تكون بمذاق خاص.

بنزيما يقود تشكيل ريال مدريد ضد سوسيداد في الليجا

ريال مدريد بقوته الضاربة لمواجهة فالنسيا بالليجا