الجامعة العربية : الوضع في السودان خطير وينزلق لمرحلة تهدد وحدة الدولة .. فيديو

كشف السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، آخر تطورات الأوضاع في السودان، موضحا أنه تم مناشدة الطرفين لوقف التصعيد وإطلاق النار بشكل فوري.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن ما يحدث في السودان ليس في مصلحة وحدة السودان وشعبه.

وتمنى السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن تتجاوب الأطراف السودانية مع هذا المطلب، ولكن يبدو أن هناك استمرار في منطق المواجهة المسلحة.

وعبر السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، عن أمله في العودة من هذا التصعيد الذي تراه الجامعة العربية خطيرً، مؤكدًا أن الوضع في السودان صعب ودقيق.

وأشار إلى أن جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية دعتا إلى عقد اجتماع غدًا على مستوى المندوبين الدائمين لمناقشة الوضع في السودان.

وشدد السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، على أن الوضع في السودان خطير وينذر بانزلاق الأوضاع إلى مرحلة مهددة لوحدة السودان.

واختتم السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الوضع العسكري في السودان يفرض نفسه وهناك صعوبة في التواصل مع القيادات المعنية في السودان.

أحمد موسي يوجه رسالة هامة للمصريين حول الأوضاع في السودان

مصر والسعودية تدعوان إلى عقد اجتماع طارىء بجامعة الدول العربية لمناقشة الوضع في السودان

الرئيس السيسي يطالب الأطراف السودانية بتغليب لغة الحوار والتوافق الوطني