الجامعة العربية تدين مقتل شيرين أبو عاقلة: جريمة حرب

أدانت جامعة الدول العربية، اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحملت جامعة الدول العربية في بيان اليوم الأربعاء، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة التي تستدعي المساءلة الدولية وملاحقة مرتكبيها أمام جهات العدالة الدولية المختصة، معتبرة أن حادث الاغتيال يمثل جريمة حرب وانتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي.

شيرين أبو عاقلة

كما دعت السفارة الأمريكية في القدس إلى إجراء تحقيق حادث مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، وإصابة الصحفي علي السمودي.

واستشهدت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، صباح الأربعاء، برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال قطاع جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وروت الصحفية شذا حنايشة، تفاصيل واقعة استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، التي وقعت أمام عينها.

وأكد حنايشة أن إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي استمر رغم سقوط شيرين أبو عاقلة على الأرض، مردفة «الشباب ماكنوش قادرين يوصلوا لشيرين من الجهة الثانية، في ظل استمرار إطلاق النار».

وأضافت «سيارة نقلت الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بصعوبة بالغة، بعدما قفز شاب من أعلى جدار وسحبني، ثم سحب شيرين»، متابعة «ما حدث يؤكد تعمد استهدافنا كصحفيين، خاصة أن جميعنا كنا نرتدي الزي الصحفي، وشيرين أبو عاقلة كانت ترتدي الخوذة».

وتابع «ما حدث يؤكد أن القاتل تعمد استهداف شيرين أبو عاقلة رغم ارتدائها خوذة، ما حدث جريمة اغتيال».

لحظة استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة لحظة استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين، ارتقت برصاصة في الرأس، بينما أصيب الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

وكانت شيرين أبو عاقلة تقوم بتغطية الأحداث في المخيم برفقة مراسل صحيفة القدس، علي السمودي الذي أصيب هو الآخر بجروح متوسطة بعد إصابته بطلق ناري في الظهر، ووصفت حالته بالمستقرة.

استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي