الجزائر تستهدف التأهل لنهائي أمم أفريقيا للمحليين لأول مرة على حساب النيجر «مفاجأة البطولة»

يبحث منتخب الجزائر عن التأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا للمحليين، الذي يستضيف فعاليته على أرضه في النسخة السابعة من البطولة، وذلك لأول مرة في تاريخ منتخب الخضر.

وتمر هذه الخطوة بمعترك صعب يتمثل في تخطي عقبة منتخب النيجر، مفاجأة البطولة، الذي لم يستطع أي منتخب حتى الآن هزمه أو حتى التسجيل في شباكه.

الجزائر في المربع الذهبي لبطولة «الشان»

وبلغ منتخب الجزائر الدور نصف النهائي من بطولة أمم أفريقيا للمحليين 'الشان'، وذلك بانتصاره القيسري على حساب كوت ديفوار من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.

وهذه ثاني مرة يبلغ فيها منتخب الجزائر الدور نصف النهائي من البطولة، بعد أن تأهل لهذا الدور في النسخة الثانية بالسودان، عام 2011، قبل أن يودع أمام تونس في الدور قبل النهائي، ويكتفي بالمركز الرابع بالخسارة أمام السودان في المباراة الترتيبية.

وفي المقابل، بلغ منتخب النيجر المربع الذهبي بعد انتصاره على حساب غانا بهدفين دون مقابل، بعدما كان قد أقصى منتخب الكاميرون من دور المجموعات.

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها منتخب النيجر هذا الدور في المنافسة القارية.

وستُقام المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة (الخامسة مساءً بتوقيت الجزائر)، على ملعب وهران الأولمبي.

وفي نصف النهائي الآخر، يلتقي في التاسعة مساءً منتخبا السنغال ضد نظيره منتخب مدغشقر، على ستاد نيلسون مانديلا بمدينة براقي.

وستعرف البطولة بطلًا جديدًا، حيث شهدت النسخ الست الماضية تتويج 4 منتخبات، بواقع مرتين لمنتخب الكونغو الديمقراطية ومثلهما لمنتخب المغرب، ومرة وحيدة لمنتخبي تونس وليبيا.

من هو أحمد قندوسي صفقة الأهلي الجديدة .. أرقام ومهارات نجم الجزائر .. فيديو

موقف قندوسي صفقة الأهلي الجديدة من المشاركة مع الجزائر في بطولة المحليين.. تطور جديد

أول تعليق من «كاف» على أحداث افتتاح أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر

محمد عادل حكما لمباراة كوت ديفوار والكونغو في أمم أفريقيا وعاشور للفار