الجزائر تفرض ارتداء الكمامات على المواطنين بداية من عيد الفطر

قررت الحكومة الجزائرية، اليوم الأربعاء، فرض وضع الكمامات على المواطنين والمارة في الشارع، ابتداءً من أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وأوضح البيان، الذي أصدرته الحكومة الجزائرية، اليوم الأربعاء، إنه سيتم منع أي شخص من دخول الأماكن العامة مثل الأسواق والمحال التجارية والمقابر وغيرها، حال عدم ارتدائه كمامة، بالإضافة للالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وجاء القرار الذي أصدرته الحكومة الجزائرية، بداية من أول أيام عيد الفطر المبارك، نظرًا لما تعرفه مناسبة العيد، من تجمع وزيارات عائلية وغيرها، حيث من المقرر أن يتعرض المخالف لهذا القرار لإجراءات صارمة وعقوبات قانونية.

ووعدت الحكومة الجزائرية، بتسهيل الحصول على الكمامات للمواطنين، مضيفة إلى أن 'لجان المجتمع المدني ومختلف جمعياته' ستتكفل بتوزيعها عليهم.

وكلفت الحكومة، كل مصانع النسيح، ومراكز التدريب المهني وحتى السجون لإنتاج أكبر عدد ممكن من الكمامات، بالإضافة إلى الكمامات التي تم استيرادها من الصين.

يذكر أن الحكومة الجزائرية، أعلنت مساء الثلاثاء، تشديد إجراءا حظر التجول، والحجر المنزلي، خلال أيام العيد، حيث يبدأ من السابعة صباجًا، حيث يمنع التنقل بالسيارات بشكل خاص، أو وسيلة أخرى بشكل عام.

موجة تعاطف واسعة في الجزائر بعد وفاة طبيبة شابة أجبرت على العمل رغم كونها حامل

حشرة خطيرة تسبب أمراض لا علاج لها تظهر فى الجزائر