الجزيري يقود الزمالك لفك عقدة عمرها 20 عاما أمام الأهلي

قاد التونسي سيف الدين الجزيري، فريق الزمالك، لتحقيق الفوز على منافسه التقليدي، الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد، في القمة 127 التي جرت مساء اليوم الاثنين ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من عمر الدوري المصري.

وانتهى الشوط الأول من زمن المباراة بتقدم الزمالك بهدف دون مقابل، أحرز سيف الجزيري في الدقيقة 44 من زمن المباراة، وأدرك أحمد عبد القادر هدف التعادل في مباراة الزمالك والأهلي، وذلك في الدقيقة 73 من زمن المباراة، في مباراة الفريقين بالدوري المصري.

وفي الوقت القاتل خطف الجزيري هدف الانتصار للزمالك في الدقيقة 87 من زمن المباراة، مانحًا فريقه انتصارًا غاليًا في اللقاء، هو الأول للفارس الأبيض على حساب الأهلي في الدور الأول من عمر الدوري الممتاز، منذ 20 عاما.

وكان آخر انتصار حققه الزمالك أمام الأهلي، في مواجهات الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز،في 21 نوفمبر عام 2003، وخلال تلك الفترة تقابل الفريقان 17 مرة، لم ينجح الزمالك في تحقيق الفوز.

ونجح الزمالك في الثأر من هزيمته في الشهر الماضي على يد الأهلي في نهائي كأس مصر، ورفع رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز إلى 21 نقطة، في المركز العاشر من 13 مباراة، وتجمد رصيد الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر عند 21 نقطة في المركز التاسع من 11 مباراة.