الجمعية العمومية للجنة الأولمبية تسحب الثقة من هشام حطب

قررت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية المصرية، اليوم الخميس، بإجماع الحاضرين وعددهم 25 باستبعاد هشام حطب من رئاسة اللجنة الأولمبية المصرية وما يترتب على ذلك من أثار وتكليف المهندس ياسر محمد إبراهيم إدريس برئاسة اللجنة.

وقررت الجمعية العمومية خلال اجتماعها اليوم سحب الثقة من هشام حطب بشكل رسمي، ليسدل الستار بشكل نهائي على الأزمة التي اشتعلت خلال الأسابيع الماضية.

وكانت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية خلال جلستها الأولى السبت الماضي، قررت إرجاء التصويت على سحب الثقة من هشام حطب، لحين تلقي الأولمبية الدولية تقريرا مفصلا بشأن الأزمة من الجزائري مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية "أنوكا"، والمتوقع إرساله خلال الـ24 ساعة المقبلة.

كما كلفت العمومية ياسر إدريس برئاسة اللجنة الأولمبية لحين إجراء انتخابات للجنة ووفقا للوائح.

وشهد الاجتماع كلمة للجزائري دكتور مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية وعضو اللجنه الاولمبيه الدوليه والتي أكد من خلالها أن جميع الإجراءات التي اتبعتها اللجنة الأولمبية صحيحه وأنه لا يوجد شبهة تدخل حكومي.

وكانت العمومية غير العادية قد اجتمعت السبت الماضي وقررت استمرار انعقادها لحين دعوتها يوم السبت المقبل فاجتمعت اليوم الخميس وحضر 25 عضوا من أصل 28 عضوا وتغيب ثلاثة أعضاء عن الاجتماع وقد وافقت العمومية على استبعاد هشام حطب من اللجنة بالإجماع وأقفل الاجتماع على ذلك .