الجنايات تبرئ مسئول بالغرف التجارية ببني سويف من تهمة التزوير

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار محمد جمال الدين حجازى، ببراءة محمد حميدة سيد، مدير الشئون الإدارية والتخطيط بالغرفة التجارية ببني سويف، من تهمة تزوير بمحررات أحد البنوك بدائرة الأزبكية و الاستيلاء على أموال شخصين بدائرة بنى سويف.

صدر الحكم في إعادة إجراءات محاكمة 'علي'، وذلك في أعقاب صدور حكم غيابي بسجنه عشر سنوات.

وقدم المحامي بالنقض ياسر سيد أحمد وكيل المتهم أمام هيئة المحكمة اليوم دفوعه بانتفاء أركان الاشتراك الجنائي في التزوير والقصد في الاشتراك أو العلم به وبالتالي انتفاء الاتفاق عليه أو المساعدة فيه بأي صورة من صورها.

كما دفع بحسن نية المتهم الأول والثاني وتضارب أقوال المجني عليهما مع ما تمت طباعته بمعرفة النيابة العامة من تطبيق الواتساب الخاص بالمدعو/ 'م. س.ا' ومحادثاته مع المتهمين ومع المدعو (أدم - أدهم ) موظف كما يدعي .

كما دفع المحامي ياسر سيد احمد بتضارب اقوال المجني عليهما في الاستجواب امام المحكمة بمحضـر جلسة ٢۰۲۲/۱۰/۱۰ عن طريقة صرف المبالغ المتنازع عليها من البنك وسببها .

وكشف أمر إحالة المتهم واخر سبق الحكم عليه إلى محكمة الجنايات بأنهم بدائرة قسم شرطة الأزبكية بمحافظة القاهرة اشتركا بطريقي الاتفاق و المساعدة مع آخر مجهول وبالمساعدة مع موظف حسن النية في ارتكاب جريمة تزوير بمحررات إحدى الشركات المساهمة التي تمتلك الدولة نصيبا في أموالها وهي استمارة سحب تابعه لأحد البنوك ونموذج تعديل حالة اشتراك الأهلي نت.

وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع عملهم بتزويرها وذلك بأن إتفقا مع المجهول على إنتحال شخص المجني عليه' أحمد.م.ح' و امداد ببطاقة تحقيق شخصيته و رقم حسابه الخاص و نموذج توقيعه باحد البنوك فمثل المجهول أمام الموظف المختص منتحلا صفة الأخير فأثبت الموظف حسن النية بياناته على خلاف الحقيقة بالمحررات المار بيانها ثم ذيلها المجهول بتوقيعه وكان ذلك بقصد الإستيلاء على المبلغ محل الإتهام التالي و على النحو المبين بالتحقيقات .

واضاف أمر الإحالة بأنهما توصلا وآخر مجهول للإستيلاء على نقود مبلغ أربعمائة وخمسون ألف جنيه مملوكة للمجني عليه 'أحمد .م.ح' وكان ذلك بإستعمال أوراق مزورة على النحو المبين بالإتهام السابق .