الجنايات تقضي بالحبس والغرامة لأربعة متهمين بالتهرب الضريبي

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، بحبس 4 أشخاص لاتهامهم بالتهرب من دفع ضريبة مقدارها 3.39 مليون جنيه، ورد المبلغ مع تغريمهم مبلغ مساٍو لاتهامهم بالتهرب الضريبي.

واتهمت النيابة العامة، المتهمين وهم كلا من 'وليد. ح. أ'، وشهرته وليد البربري 'هارب'، و'رامي.ا.س'، و'أحمد . ح'، وشهرته أبو حسن، و'محمد. ح'، وشهرته البرنس، لأنهم خلال عامي ۲۰۱۹ ۲۰۲۰ بدائرة قسم المعادي، محافظة القاهرة، اشتركوا وآخرين مجهولين بطريقي الأتفاق، فيما بينهم والمساعدة مع آخر حسن النية في التهرب من أداء ضريبة القيمة المضافة المستحقة عن نشاط شركة روز للاستيراد بأن باعوا سلعًا دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة عليها، وذلك بإن أسسوا منشاة تجارية، روز للاستيراد، بأن استقطب المتهم الأول الشخص حسن النية ودفعة لتحرير توكيلا للمتهم الثاني الذي استخدمه في اتمام إجراءات تأسيس المنشاة المذكورة وتسجيلها ضريبيًا واستغل المتهمان الثالث والرابع هذه المنشاة في الإفراج عن رسائل استيرادية خاصة بآخرين مجهولين لقاء عمولة فتمت الجريمة بناء على هذا الالقال وتلك المساعدة.

وأكد مجري التحريات، عضو هيئة الرقابة الإدارية، بأن تحرياته كشفت عن أن المتهمين ألفوا تشكيلًا عصابيًا بقد التهرب من أداء الضريبة، وذلك بأن أسسوا منشأة 'روز للاستيراد' باسم أحدًا من البساط حسن النية، مستغلين إياها في استيراد مستلزمات إنتاج وبضائع لحساب آخرين لم تتوصل تحرياته لتحديدهم بهدف تمكينهم من التهرب من أداء الضريبة المستحقة وتمثلت أدوارهم في استقطاب المتهم الأول للشخص حسن النية ودفعة لتحرير توكيلاً للمتهم الثاني الذي استخدمه في انشاء منشأة جرين للاستيراد وذلك مقابل مبالغ مالية زهيدة، وذلك بتمويل من المتهمين الثالث والرابع مقابل الحصول على عمولة من القيمة الجمركية للرسائل المفرج عنها من خلال تلك المنشأة.

وشهد، مأمور فحص الإدارة المركزية لفحص قضايا التهرب، بأن فحصة لمنشأة روز للاستيراد وعقب دراستة الستندات وبحث أوجه الاعتراضات، تبين تهرب المنشأة من أداء ضريبة القمية المضافة المستحقة عن نشاطها في مجال الأستيراد خلال عام 2019 – 2020، وذلك ببيع سلعًا مشترياتها لاستيراديه الثابتة ببيانات مصلحة الجمارك خلال عام 2019 – 2020، بماتم إدراجه منها بالاقرارات الضريبة المقدم عن ذات العامي، وتبين إخفاء جانب من مبيعاتها، وأنه يستحق عن الواقعة ضريبة مقدارها 3395730 جنية بخلاف الضريبة الإضافية.

وشهد محمد طه، محاسب قانوني، بمضمون ما أبانت عنه تحريات الرقابة الإدارية التككميلية وذلك بتأليف المتهمون تشكيلًا عصابياً بقصد التهرب من ضريبة القيمة المضافة المستحقة وذلك بإنشاء كيانات وهمية بإسماء البساط، بأن استقطبهم المتهم الأول ودفعهم لتحرير توكيلات للمتهم الثاني الذي استخدمها في إنشاء كيانات تجارية بأسمائهم، وتمثل دور المتهمان الثالث والرابع في تمويل عملية تأسيس الشركات مقابل الحصول على عمولة من القيمة الجمركية للرسائل المفرج عنها من خلال تلك الكيانات.

الرحلة الأخيرة.. حادث مأساوي يودي بحياة 3 أطفال تاركين حالة حزن وألم يفطر القلوب

غرق سيدة وطفل في حادث سقوط سيارة بمياه بحر أبو الأخضر في الشرقية