الجنس مقابل الدرجات.. فضيحة في جامعة مغربية

شهدت كلية العلوم القانونية والسياسية في إحدى جامعات المغرب عن واقعة ابتزاز جنسي من أجل منح الطالبات درجات في الامتحانات كان بطلها أحد الأستاذة الجامعيين.

وذكرت تقارير إعلامية مغربية أن القضية المعروفة إعلامية باسم «الجنس مقابل الدرجات» بدأت جهات التحقيق تواصل كشف ملابسات تلك القضية بعد الاستماع إلى أقوال رئيس الجامعة وبعض المسئولين في كلية العلوم القانونية والسياسية حيث يتهم أستاذ جامعي بابتزاز طالبات، مقابل تحسين معدلات الدرجات في الامتحانات.

ونقلت صحيفة «هسبريس» المغربية عن مصادر قريبة من الملف أنه تم الاستماع إلى أقوال ثلاثة أساتذة جامعيين يدرسون بالكلية المعنية بمن فيهم اثنان كانا موضوع الشكوى التي تقدمت بها طالبة بالكلية ذاتها.

وأضافت مصادر الصحيفة أن هناك شكاوى جديدة تتعلق بالتحرش الجنسي والابتزاز في تلك الجامعة.

وحول ما قاله الأستاذ المتهم من أن الأمر لا يعدو كونه تصفية حسابات شخصية خاصة أنه مرشح للانتخابات، وتم الاستماع إلى أقوال الطالبتين الشقيقتين  بينما ما زالت الطالبة الثالثة موضوع المحادثات الجنسية في حالة فرار.

وكان الأستاذ الجامعي المتهم قال إن المحادثات التي انتشرت على نطاق واسع مفبركة، وأشار إلى أن هاتفه المحمول تعرض للسرقة خلال حملته الانتخابية، وهو ما جعله يسارع إلى رفع شكوى في الموضوع إلى الجهات المختصة، كما توعد بملاحقة كل من يتعرض له بتشويه السمعة.

وذكرت الصحيفة أن الشرطة المغربية اعتمدت في التحقيقات على تقنيات معلوماتية متطورة، بفضل الرقم السري «الأبوجي» الخاص بكل طالبة، بناء على المحادثات التي انتشرت.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد