الجيزة تحذر المواطنين من التغيرات المتوقعة في حالة الطقس

طالبت محافظة الجيزة، المواطنين بالتأكيد على تثبيت أي معلقات على واجهات المنازل والأسطح وأى شىء قد يتأثر بالرياح ويسقط، مناشدة قائدي المركبات على الطرق الصحراوية والسريعه القيادة بحذر.

وذلك حرصًا على سلامة المواطنين فإنه من المتوقع وفقا لما اعلنت عنه هيئة الأرصاد بان تتعرض البلاد فى الايام القادمة الي نشاط للرياح الباردة محملة بالرمال والاتربة ناتجة عن تأثير منخفض جوي علي سطح البحر المتوسط و السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد كما تزداد سرعات هباتها لتنخفض الرؤية الأفقية علي الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة وقد تصل إلى حد العاصفه فى بعض المناطق ...

هذا إضافه إلى أنه علي أصحاب الأمراض المزمنه والحساسية والأطفال تجنب الغبار، كما أنه علي المارة البعد عن الأشجار وأعمدة الكهرباء والأسلاك ولوحات الإعلانات والأماكن المرتفعة أثناء الغبار والرياح، وللابلاغ عن سقوط الاشجار او اعمدة الانارة او لوحات الاعلانات الاتصال بالخط الساخن ١١٤.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، قد كشفت حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء وحتى الإثنين المقبل.

عاصفة ترابية

وأوضحت الأرصاد في نشرتها اليوم الثلاثاء، أن غدا الأربعاء يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، محذرة من هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وقد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة.

ارتفاع الأمواج وأمطار

ولفتت إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح التي تصل إلى ما بين 60 و70 كيلومتر في الساعة مع ارتفاع الموج من 4 إلى 5 متر، متوقعة في الوقت ذاته سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، بينما تكون خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا قد تصل إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

استقرار الأحوال الجوية

وذكر بيان الأرصاد، أنه اعتبارا من الخميس إلى الإثنين تشهد البلاد استقرارا في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، موضحة أن يومي الخميس والجمعة يشهدان شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ارتفاع درجات الحرارة

وتوقعت ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارا من السبت المقبل بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات مع استمرار الشبورة المائية.

تحذير عاجل من الأرصاد: غلق النوافذ والقيادة بحذر مع اقتراب العاصفة الترابية

الأرصاد تحذر: تدهور الرؤية غرب البلاد ورياح باردة تثير الرمال على مختلف المحافظات