الجيش الأمريكي يصف إسقاط روسيا طائرة MQ-9 بالعمل العدواني

صرحت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأميركية، هالة غريط، أن ما فعلته روسيا من معارضة مقاتلة تابعة لها لطائرة أمريكية بدون طيار الأمر الذي دفع القوات الأمريكية لإسقاطها بالبحر الأسود، أمر سيؤدي للتصعيد غير المقصود بين البلدين.

استمرار أمريكا في طلعاتها الجوية

وأكدت المتحدثة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأميركية أن القوة الجوية لبلادها تنسق مع الدول المضيفة وفق القانون الدولي بشأن طلعاتها الروتينية في المجال الجوي الدولي، مشددة على أن ما حدث لن يثنيها عن الاستمرار في تلك الطلعات، وفق سكاي

طائرة مسيرة طائرة مسيرة

خطوات أمريكا بشأن إسقاط الطائرة في البحر الأسود

وحول ما اتخذته الإدارة الأميركية بشأن الحادث، لفتت «غريط» إلى ما يأتي: الطائرة الأميركية بدون طيار كانت تقوم بعمليات روتينية في المجال الجوي الدولي، حتى ضربتها الطائرة الروسية بطريقة غير آمنة ومتهورة.

استدعت وزارة الخارجية الأميركية سفير روسيا، وأبلغته اعتراضانا الشديد على هذا الانتهاك الفاضح للقانون الدولي.

هذه الأعمال العدوانية –على حد وصفها- من قبل القوات الروسية خطيرة، ويمكن أن تؤدي إلى سوء تقدير وتصعيد غير مقصود.

تفاصيل إسقاط روسيا طائرة أمريكية دون طيار

من جهتها، أعلنت القيادة الأوروبية للجيش الأميركي أنه في حدود الساعة 7 صباحا بتوقيت وسط أوروبا، اعترضت طائرتين روسيتين من طراز Su-27، طائرة MQ-9 الأمريكية فوق البحر الأسود، بشكل غير آمن وغير احترافي، وقبل الاصطدام قامت Su-27 عدة مرات بإلقاء الوقود على MQ-9 وحلقت أمامها بطريقة متهورة.

ولفت بيان الجيش الأمريكي إلى أن إحدى المقاتلتين الروسيتين صدمت مروحة الطائرة إم كيو -9، مما جعل القوات الأميركية تضطر لإسقاط الطائرة في المياه الدولية.

وزير التعليم العالي يلتقي القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة ووفدًا من الجامعات الأمريكية

أحمد موسى: الجيش الأمريكي «نزل الشارع» لتأمين الكونجرس.. فيديو