الجيش الإسرائيلي يفقد السيطرة ويرفع حالة التأهب

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن الجيش يرفع حالة التأهب بعد فقدان السيطرة داخل إسرائيل.

علّق الكاتب والمحلل السياسي إميل أمين، على الاحتجاجات الحاشدة ضد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ والدعوات لإضراب عام غدا.

أكد إميل أمين، الكاتب والمحلل السياسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» عبر قناة صدى البلد، أن إسرائيل ليست على قلب رجل واحد ويحاول اليمين المتطرف عزل دولة الاحتلال، بينما النسيج المجتمعي يكره بعضه البعض.

احتجاجات إسرائيل

أضاف إميل أمين، أنّ هذه اللحظات حاسمة وخطيرة في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي، وقد ينتج عنها سقوط حكومة الاحتلال.

تابع الكاتب والمحلل السياسي، أن التمرد وصل إلى قلب جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونتنياهو سيسعى لإشعال حروب مع لبنان وإيران للخروج من الأزمات الداخلية، لافتا إلى أن المشاهد التي تحدث الآن في إسرائيل غير معتادة.

أردف إميل أمين: لم أرى مظاهرات كبيرة بهذا الحجم الذي بدت عليه الاحتجاجات اليوم، لافتا إلى أن جنرالات الكيان الصهيوني أصبحوا خطرا على دولتهم.

سيناريوهات احتجاجات إسرائيل

أشار الكاتب والمحلل السياسي، إلى أن نتنياهو يواجه رفضا شعبيا، بينما بدأت إسرائيل تفقد جزءا كبيرا من الدعم الأمريكي، لافتا إلى أن حكومة رئيس وزراء الاحتلال قد تُقبل على اقتحام الأقصى للهرب من الاحتجاجات الداخلية.

ولفت إميل أمين، إلى أن اليمين المتطرف في إسرائيل سيسعى لاقتحام الأقصى لتشتيت انتباه الشارع عن الوضع الداخلي الذي قد يسفر عنه احتراب أهلي وانقلاب على السلطة.

أحمد موسى: إسرائيل على صفيح ساخن وتوقعات بحدوث حرب أهلية.. فيديو

بيان شرم الشيخ: التزام إسرائيلي بوقف النشاط الاستيطاني 4 شهور

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 6 فلسطينيين من الضفة الغربية

وزير الخارجية: عدم التوصل لحل القضية الفلسطينية سببه غياب الإرادة السياسية الإسرائيلية