«الحجامة» تخطف الأضواء في أولمبياد طوكيو 2020.. صور

حرص عدد كبير من الرياضيين المشاركين في منافسات السباحة بأولمبياد طوكيو 2020، على الاستعانة بعمل «الحجامة» خلال المنافسات.

الحجامة في أولمبياد طوكيو 2020 الحجامة في أولمبياد طوكيو 2020

فوائد الحجامة

وتعتبر «الحجامة»، علاج قديم وله جذور في ثقافات الشرق الأوسط وآسيا، ووفقًا للدراسات، فإن للحجامة فوائد صحية عديدة مثل تحسين أداء الدورة الدموية، وتخفيف آلام العضلات، وتعزيز إصلاح الخلايا، رغم قلة الأبحاث العلمية التي تتناول طريقة العلاج هذه.

الحجامة في أولمبياد طوكيو 2020 الحجامة في أولمبياد طوكيو 2020

ليست لأول مرة

وظهر كل من السباح الياباني أكيرا نامبا وكايل تشالمرز من أستراليا، في دورات سابقة من الأولمبياد.

وقالت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، إن هذه البقع شوهدت في عام 2016، على ظهر الحاصل على الميدالية الذهبية، الأميركي مايكل فيليب، وكذلك الأمر بالنسبة للاعب الجمباز، الأميركي أليكس نادور.

الحجامة في أولمبياد طوكيو 2020 الحجامة في أولمبياد طوكيو 2020

وورد إلى دار الإفتاء المصرية سؤال حول حكم الحجامة، ونقل الدم أثناء الصوم؟

المفتي يجيب

وقالت الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، في ردها عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، اتفق جمهور الفقهاء على أن الحجامة لا تُفسِد الصوم؛ لأن الفطر مما دخل لا مما خرج.

وتابعت الإفتاء أنه مثلُ الحجامة في الحكم نقل الدم؛ فإنه لا يؤثِّر على صحة الصوم، لكن بشرط أن يأمن الصائم على نفسه الضعف والضرر.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج 'كُتب عليكم الصيام' المذاع على قناة صدى البلد، إن الحجامة من وسائل الاستشفاء الموروثة، الواردة في السنة النبوية.

وأوضح أن تغير البيئة والزمن مع تنوع الأمراض وتعقدها مع تطور سبل العلاج في عصرنا الحاضر يوجب الرجوع في معرفة نفعها وكيفية ممارستها إلى الأطباء المختصين المؤهلين المرخص لهم فيها من قِبل الجهات الطبية المعتمدة، وأما عن حكمها أثناء الصيام فهي لا تُفسِد الصوم؛ لأن الفطر مما دخل لا مما خرج.

https://www.youtube.com/watch?v=VJBN0aKzkCE&feature=emb_title

هل فيروس كورونا غضب من الله ؟ المفتي يجيب

المفتي يكشف حكم استخدام السواك وفرشاة الأسنان خلال الصوم.. فيديو