الحذاء الذهبي هدف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي.. وهالاند «شوكة» في حلقه

يشهد الموسم الحالي من مسابقة الدوري الإنجليزي، صراعًا قويًا على لقب الحذاء الذهبي الذي يتوج به هداف البريميرليج، بعد تسجيله أكبر عدد من الأهداف بالمسابقة.

ويتصدر النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، لكن المصري محمد صلاح نجم ليفربول، ليس بعيدًا عن الصراع، إذ يحتل الوصافة بـ7 أهداف.

ولدى هالاند 9 أهداف سجلهم خلال 9 مباريات بالدوري الإنجليزي، يليه في الوصافة محمد صلاح الذي سجل 7 أهداف، بينما خلفه 3 لاعبين سجلوا 6 أهداف وهم أليكساندر إيزاك لاعب نيوكاسل، وجاريد بوين لاعب وست هام وسون هيونج مين لاعب توتنهام.

وحصد هالاند، الحذاء الذهبي في الموسم الماضي، بعد تسجيله 36 هدفًا، وهو رقم قياسي، حل في الوصافة وقتها هاري كين مهاجم توتنهام السابق والحالي لبايرن ميونخ، برصيد 30 هدفًا.

واكتفى محمد صلاح، بتسجيل 19 هدفًا فقط في الموسم الماضي، في موسم لم يكن بالمستوى الفردي أو الجماعي المُرضي لللاعب أو جمهور الريدز، لكنه دخل الموسم الحالي بتحدٍ كبير، حيث يضع الحذاء الذهبي نصب عينيه للتتويج باللقب.

وسبق أن توج محمد صلاح، بالحذاء الذهبي 3 مرات من قبل، بينما يطمح في حصد الجائزة للمرة الرابعة في تاريخه، ليعادل الرقم القياسي للفرنسي تيري هينري نجم آرسنال السابق.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

إيرلنغ هالاند لاعب مانشستر سيتي (9 أهداف)

محمد صلاح لاعب ليفربول (7 أهداف)

سون هيونج مين توتنهام (6 أهداف)

أليكساندر أيزاك لاعب نيوكاسل (6 أهداف)

جاريد بوين لاعب وست هام (6 أهداف)