الحرب على أوكرانيا.. قصة مهندس عسكري تسبب في إبطاء تقدم الجيش الروسي

«مات أخونا.. أدى عمله البطولي في إبطاء تقدم العدو بشكل كبير».. بتلك الكلمات التي راجت مواقع التواصل الاجتماعي في أوكرانيا تقدير لدور مهندس عسكري تسبب في إبطاء الجيش الروسي نحو منطقة استراتيجية.

لاقى عمل المهندس العسكري البحار فيتالي سكاكون، إشادة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في أوكرانيا بعدما فجر جسرا حيويا في هينيتشيسك لإيقاف تقدم للقوات الروسية في المدينة المهمة، الخميس، في اليوم الأول للعملية العسكرية الروسية.

وكشفت وزارة الدفاع الأوكرانية، أنه «في هذا اليوم الصعب على بلدنا، عندما كان الشعب الأوكراني يصد المحتلين الروس من جميع الاتجاهات، كانت المنطقة المحيطة بالقرم من أصعب الأماكن على خريطة أوكرانيا، حيث واجهت كتيبة منفصلة من مشاة البحرية الأعداء هناك، ولوقف تقدمهم تقرر تفجير جسر طريق هينيتشيسك».

وأضاف، أن سكاكون تطوع لأداء مهمة تلغيم الجسر بغرض نسفه، لكن العسكري لم يكن لديه وقت للمغادرة فلقي حتفه، بحسب ما نقله موقع «المراقب» الإخباري الأوكراني.

وقال التقرير: «اتصل سكاكون بالقيادة وقال إنه يفجر الجسر. سمِعَ دوي انفجار على الفور. مات أخونا. أدى عمله البطولي في إبطاء تقدم العدو بشكل كبير، مما سمح للوحدة بإعادة الانتشار وتنظيم الدفاع».

وأفادت تقارير بأن قيادة البحرية الأوكرانية ستتقدم بطلب إلى القيادة العليا لمنح جائزة الدولة لسكاكون، الذي «لقي حتفه دفاعا عن بلاده، وتقديرا لدوره البطولي».

فيتالي سكاكون فيتالي سكاكون

روسيا تعلن تدمير 118 موقعا للبنية التحتية العسكرية لأوكرانيا

الحرب على أوكرانيا.. روسيا تعلن نشر مظليين لحراسة محطة تشرنوبيل النووية