الحرب في غزة.. تقرير استخباراتي يكشف كارثة تهدد عرش «نتنياهو»

كشفت صحيفة 'معاريف' التابعة للكيان المحتل، اليوم الثلاثاء، تفاصيل تقرير استخباراتي صادر عن مكتب التحقيق الفيدرالي الأميركي FBI، بشأن مستقبل الحرب في قطاع غزة.

تقرير استخباراتي يهدد عرش نتنياهو

وأكد التقرير على استمرارية حركة حماس وعدم انتهاء الحرب في غزة في المستقبل القريب، متناولا تقييم المخاطر المحتملة التي تواجه تل أبيب حل استمرت الحرب لفترة جديدة، متوقعا استمرار الحرب في قطاع غزة وتعرض إسرائيل لهجمات من حماس في السنوات المقبلة، مما يشكل تهديدًا على حكومة نتنياهو.

وأشار التقرير إلى أنه ليس من الممكن لإسرائيل أن تتمكن من إبادة حركة المقاومة حماس بشكل كامل، خاصة أن الجيش الإسرائيلي ليس قريبا من تحقيق هذا الهدف.

فقدان الثقة في حكومة نتنياهو

ونوه التقرير على تراجع ثقة الإسرائيليين في حكومة نتنياهو وتزايد أزمة فقدان الثقة فيه وفي حكومته، لافتا إلى أنه من المتوقع استئناف التظاهرات وموجة الاحتجاجات الاجتماعية ضد حكومة نتنياهو التي تطالب باستقالته.

واستنتج التقرير أن قدرة نتنياهو والائتلاف الحاكم على البقاء في المنصب تواجه خطرًا، بالتزامن مع استمرار حماس في مقاومة إسرائيل لسنوات مقبلة، مع إمكانية تحوّل الاهتمام الأميركي من الشأن الإسرائيلي إلى الصراع الروسي - الأوكراني في المستقبل.