الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسي رسالة للعالم بجاهزية القوات المسلحة

قال الدكتور ممدوح محمد محمود، رئيس حزب الحرية المصري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تفقد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني رسالة للعالم بجاهزية واستعداد الجيش المصري للدفاع عن أرضه في مواجهة أي تهديدات أو مخاطر، ورسالة تحذير لكل من تسول له نفسه المساس بالأمن القومي المصري.

وأضاف رئيس حزب الحرية المصري أن كلمة الرئيس تضمنت رسالة طمأنة للشعب المصري، الذى يمثل درع وسيف الوطن يمتلك من القوة والقدرة لحماية الأمن القومي المصري، وهي قوة رشيدة وحكيمة لا يطغى ولا يسعى خلف أوهام، وأن هدفه حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز.

وأكد أن القوات المسلحة ستظل صمام أمن وأمان للدولة المصرية، واستقرار المنطقة العربية بكاملها، وأن مصر على مدار تاريخها القديم والحديث لم تتجاوز حدودها، وهذا يعنى أن الجيش المصري بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته هدفه حماية مصر وأمنها القومي، فضلا عن دوره المهم في البناء والتنمية.

وأوضح أن الرئيس حذر من أوهام القوة في اتخاذ قرارات أو إجراءات غير مدروسة وأن الغضب والحماس لا يجب أن يجعلك تفكر بشكل تتجاوز فيه بدعوى أنه كان ناتجا عن غضب أو حماسة زائدة عن اللازم.

وشدد الرئيس على أهمية التعامل مع كافة الأزمات بعقل وصبر من أجل تحقيق كل الأشياء الممكنة من غير وقوع تجاوزات في استخدام القوة.

وأشاد رئيس حزب الحرية المصري بتأكيد الرئيس جاهزية وكفاءة  القوات المسلحة لتكون مصر في أمن وسلام، وضرورة أن تكون متسلحة بالعلم والمعرفة لنكون قادرين على استيعاب التقدم في مجالات التفوق وتطور التسليح، مشددا على أن التسلح بالإيمان يدل على الخلق والنزاهة والشرف وعدم الخيانة وعدم التآمر.