الحسم يتأجل.. شوط أول سلبي بين أوكرانيا وبلجيكا في يورو 2024

انتهى الشوط الأول من مباراة أوكرانيا وبلجيكا بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة المصيرية لحساب المجموعة الخامسة من يورو 2024، ليتأجل الحسم لبطاقة التأهل عن هذه المجموعة إلى الشوط الثاني.

وفي المباراة الأخرى، لحساب نفس المجموعة، انتهى الشوط الأول من مباراة سلوفاكيا ضد رومانيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين المنتخبين.

وإذا استمرت النتائج عند ما أسفرت عليه في الشوط الأول، فإن منتخب رومانيا سيتأهل في صدارة المجموعة، وسيلحق به منتخب بلجيكا في الوصافة ثم سلوفاكيا في المركز الثالث، وستتأهل ضمن أفضل أربع ثوالث في المجموعات الست.

وتدارك منتخب بلجيكا هزيمته الأولى المفاجئة أمام سلوفاكيا بهدف نظيف، وحقق الانتصار في الجولة الثانية على حساب رومانيا بهدفين دون مقابل.

وعلى ضوء ذلك، أصبح جميع منتخبات المجموعة برصيد 3 نقاط، حيث يتصدر منتخب رومانيا الترتيب بفارق الأفضلية الهجومية على بلجيكا، ثم يأتي منتخب سلوفاكيا في المركز الثالث، بينما يتذيل منتخب أوكرانيا ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن باقي منتخبات المجموعة.

ويحتاج منتخب بلجيكا إلى تحقيق الانتصار أو التعادل من أجل ضمان الترشح للدور الثاني في مركز الوصافة في المجموعة على أقل تقدير.

أما حال تعرض منتخب الشياطين الحمر إلى الخسارة، فإن مصيره سيكون مرهونًا بضرورة خسارة رومانيا أمام سلوفاكيا كي يتأهل ضمن أفضل 4 ثوالث في المجموعات.

أما بالنسبة لمنتخب أوكرانيا، فلا بديل أمامه سوى الانتصار من أجل المرور إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، ولن يكون التعادل كافيًا لتأهله رغم جمعه 4 نقاط، وذلك حال انتهاء المباراة الأخرى بين سلوفاكيا ورومانيا بالتعادل أيضًا، حيث سيتذيل وقتها الأوكران ترتيب المجموعة.

وحال تعادل أوكرانيا أمام بلجيكا، فسيحتاج المنتخب الأوكراني إلى انتهاء مباراة سلوفاكيا أمام رومانيا بانتصار أحد المنتخبين، من أجل التأهل ضمن أفضل 4 ثوالث في المجموعات الست.

وقد يتأهل منتخب أوكرانيا حال خسارته كذلك أمام بلجيكا، ولكن مع ضرورة حدوث شرطين أولهما الخسارة أمام منتخب الشياطين الحمر بفارق هدف واحد مع التسجيل (الخسارة 2-1 على سبيل المثال وليس 1-0)، إلى جانب ضرورة انتصار رومانيا على سلوفاكيا ليعبر وقتها ضمن أفضل أربع ثوالث في المجموعات.