«الحقوا في جثة عيل هنا»| قصة طفل السلام.. مات من تعذيب الأم وعشيقها وألقوه في القمامة

'الحقوا في جثة عيل هنا'.. صرخات فزِعة من أحد عمال القمامة تعالت في تمام العاشرة صباح اليوم الخميس، غيرت حال منطقة السلام أول بمحافظة القاهرة من الهدوء الذي يغلب كل يوم، إلى ضجيج فرضه الحادث البشع.

لحظات قليلة تجمّع فيها سُكّان المنطقة الواقعة شرق محافظة القاهرة، داخل صندوق قمامة، ليروا جثة طفل، وبه آثار تعذيب في أنحاء جسدها.

أحد أهالي المنطقة أبلغ قسم شرطة السلام، بعثورهم على جثة طفل داخل صندوق القمامة، 'إلحق يا باشا في عيل مقتول ومرمي في الزبالة'، على الفور انتقل رجال المباحث والإسعاف لمكان الواقعة، وبدأوا تحريات موسعة للوصول لحقيقة مقتله، لكن لم يتعرف أحد على الضحية.

دقائق معدودة وانتشر ضباط قسم شرطة السلام في المنطقة؛ لكشف ملابسات الجريمة، وانهمك بعضهم في فحص كاميرات المراقبة المتواجدة بالقرب من المكان، والآخر يسأل الأهالي من أجل التوصل إلى بداية الخيط.

يقول أحد أهالي المنطقة إن رجال المباحث فور وصولهم منعوا الأهالي من الدخول إلى محل الجريمة، وفرضوا كردونا أمنيا حول المنطقة، وبتفريغ الكاميرات المتواجدة بالمكان، تبين لهم أن سيدة ألقت الطفل في القمامة وهربت.

بالقرب من مسرح الجريمة، سرد سمير أحد أهالي المنطقة تفاصيل العثور على الجثة، قائلا: 'كنت رايح أفتح المحال اللي شغال فيه الساعة عشرة صباحًا وجدت تجمعًا حول مقلب القمامة، وعندما اقتربت علمت أنهم عثروا على جثة طفل، وبعد عودتي وجدت الضباط في كل مكان يبحثون عن الجاني'.

استخدم فريق البحث التقنيات الحديثة لتتبع خط سير المتهمة عبر كاميرات المراقبة المتواجدة أعلى المنازل بمحيط الحادث. الأجهزة الأمنية وضعت خطة بحث لكشف لغز الجثة، وبدأت بإجراء تحريات موسعة وكشف هوية القتيلة، وتبين أن الجثة لنجلها.

احتاج رجال المباحث ساعات قليلة لكشف المستور، وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الجريمة، سيدة وعشيقها، وأن الجثة لطفل السيدة. عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة، انطلقت مأمورية إلى منزل السيدة والرجل وأمكن ضبطهما واقتيادهما إلى ديوان القسم، وبمواجهتهما بالأدلة والتحريات أقرا بارتكاب الجريمة.

كانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا مفاداه العثور على جثة طفل ملقى داخل سلة قمامة في ظروف غامضة بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ وتبين وجود جثة طفل على جسده آثار تعذيب والتعدي عليه بالضرب المبرح وتم نقله إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية تبين أن وراء إرتكاب الواقعة هي والدة الضحية وعشيقها وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة واخطار النيابة لتباشر التحقيقات.

كشف غموض مقتل طفلة بالشرقية… وجود علاقة بين المتهم ووالدتها

«الكاميرا جابتها».. مقتل طفل على يد أمه بمساعدة عشيقها في السلام