الحكومة: القوات المسلحة ستطرح أكثر من ١٠ شركات ضمن برنامج الطروحات

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدعوة للقطاع الخاص للمشاركة في كافة القطاعات التي ستخرج من الدولة، مشددا على أن الدولة لن تتراجع عن برنامج الطروحات، كما أن هناك شركات أخرى دخلت ضمن البرنامج.

وأوضح مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أن القوات المسلحة ستطرح أكثر من ١٠ شركات يتم تجهيزها لطرحها ضمن برنامج الطروحات، مؤكدا أن الدولة المصرية لن تتأخر عن سداد أي التزامات دولية عليها، كما أنها تحترم كل ما عليها من التزامات وحتى هذه اللحظة لم تتأخر عن السداد، وهناك تنسيق يومي مع البنك المركزي لأكثر من مرة أسبوعيا.

وشدد مدبولي، على أن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة، ساهمت في توفير العديد من المخصصات منها التأمينات والمعاشات، لافتا إلى أن الدولة نجحت في توفير ٦٥٣ مليار جنيه في 45 شهرا، لحل أزمة التأمينات والمعاشات.

وأضاف مدبولي، أن العام المقبل سيتم تخصيص 202 مليار جنيه للتأمينات والمعاشات بالموازنة الجديدة، وذلك من أجل حماية أكثر من 10 ملايين ونصف أسرة أربابها من أصحاب المعاشات، قائلا: «كل عام يتم زيادة 6% في الموازنة ببنود التأمينات والمعاشات».

وأوضح رئيس الوزراء، أن هناك دولا تقوم بمد سن التقاعد نظرا لعدم وجود مخصصات لهذا البند، قائلا: «كلنا بنشوف ومتابعين الموضوع ده كويس».

وأشار مدبولي، إلى أنه في بداية ٢٠١٤ تجاوزت نسبة البطالة ١٣٪؜ مؤكدا أنه لو تدخل الدولة وعملت على تشغيل الشباب لكانت نسبة البطالة تخطت 20%، مشيرا إلى أن الهدف من تنفيذ المشروعات هو تشغيل الشباب وأن تصبح نسبة البطالة 7%، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت أن دخولها بالمشروعات في القطاعات التي تباطأ بها القطاع الخاص وهذا ما نفذته الدولة المصرية منذ ٢٠١٤.

 

رئيس الوزراء: العمل هو الشيء الوحيد اللي هيخرجنا من الأزمة العالمية

رئيس الوزراء: ربنا أنعم على مصر بالأمن والاستقرار بفضل قوات مسلحة عظيمة ووطنية